هل الحكومة مستعدة لإصدار قانون الإدارة المحلية؟

السجيني: اللجنة انتهت من مناقشته القانون.. منصور: يؤكد على ضرورة إصدار القانون وإجراء إنتخابات المحليات.. الأسيوطي: تأخير صدور قانون الإدارة المحلية حتى الآن مسألة وقت.
تحرير:أحمد جاد ٠٦ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠٣:٥٥ م
جرت العادة داخل مجلس النواب، أن البرلمان يضع الأولوية في مناقشة مشروعات القوانين، إلى تلك التي تقدمها الحكومة، لدرجة وصلت في بعض الأوقات لانتظار قانون الحكومة حتى وإن قدمه نواب المجلس، وهو ما انعكس بشكل كبير في الاحصائيات التي أصدرها مجلس النواب خلال دور الانعقاد الثالث والتي أكد فيها إصداره 197 قانون، منها 191 مقدم من الحكومة، يأتي هذا في الوقت الذي لم يناقش فيه مجلس النواب حتى الآن، قانون الإدارة المحلية، انتظارًا لمشروع القانون الذي تقدمه الحكومة على الرغم من انتهاء لجنة الإدارة المحلية من مناقشة القانون خلال دور الانعقاد الثالث.
القانون معقد النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية والأمين العام لائتلاف دعم مصر، قال إن اللجنة انتهت من مناقشته القانون ولا أحد يستطيع تحديد موعد المناقشة، إلا هيئة مكتب المجلس برئاسة الدكتور علي عبد العال بالتنسيق مع الحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي. وأضاف السجيني، في تصريحات لـ«التحرير»: