ترامب في أزمة بعد اعتذار «آيرز» عن خلافة جون كيلي

أعلن نيك آيرز كبير مساعدي نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، أنه لن يخلف كبير موظفي البيت الأبيض المستقيل جون كيلي، ما وضع الرئيس الأمريكي في أزمة البحث عن مرشح صالح للمنصب.
تحرير:أحمد سليمان ١٠ ديسمبر ٢٠١٨ - ١٠:٤٤ ص
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت الماضي، استقالة كبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي نهاية العام المقبل، ليخاطر بعودة حالة الفوضى إلى إدارته التي أنهاها كيلي، وقال ترامب إنه يجري مقابلات مع المرشحين لحل محل كيلي، بعد أن أعلن أن اختيار نيك آيرز كبير مساعدي نائب الرئيس مايك بنس "خبر مزيف"، حيث أفادت العديد من التقارير أن آيرز كان هو الأقرب للحصول على الوظيفة قبل أن يعلن بنفسه الانسحاب من قائمة المرشحين، على الرغم من شهور من المحادثات المسبقة مع الرئيس، ويواجه البيت الأبيض الآن تحولا فوضويا محتملا في دور قيادي حيوي مع خروج آيرز من المنافسة.
وأشارت شبكة "بلومبرج" إلى أن التركيز الآن يتحول إلى مرشحين آخرين لشغل منصب كيلي، ومن بينهم النائب الجمهوري مارك ميدوز، والممثل التجاري للولايات المتحدة روبرت لايتايزر، ومدير الميزانية ميك مولفاني، والقائم بأعمال وزير العدل ماثيو ويتاكر، وفقا لعدة أشخاص على دراية بهذه المسألة. وقالت المصادر إن وزير الخزانة