مؤلف فيلم «122»: عدم وجود فيلم رعب فى مصر.. عصبني

صاحب أول فيلم يعرض في 2019، وأول فيلم رعب مصري، 13 نسخة سيناريو لـ"ولاد رزق" و11 لـ"الخلية" كتبها المؤلف صلاح الجهيني، ضمن اعترافات كثيره له في حواره مع "التحرير"
تحرير:محمد عبد المنعم ٢٢ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠٦:٠٠ م
نجاح كبير حققه المؤلف صلاح الجهيني من خلال فيلم «الخلية» للمخرج طارق العريان، الذي حقق إيرادات 52 مليون جنيه ليدخل قائمة أعلى إيراد فى السينما المصرية، وفيلمه "ولاد رزق" الذي بدأت التحضيرات لجزئه الثاني ليبدأ تصويره خلال أيام، وحاليا ينتظر عرض فيلمه «122»، الذي صنف على أنه أول فيلم رعب مصري بتقنية الـ4D، والذي سيعرض فى أول يناير القادم، ولكن صعوبات كثيرة واجهت الجهيني ليجد منتجا يقتنع بالفيلم ويخاطر بإنتاجه، وفى حواره لـ«التحرير» كشف عن كواليس تحضيره لفيلم «122»، إلى جانب الصعوبات التى واجهته، كما حدثنا عن كواليس الجزء الثاني من «ولاد رزق».
كيف جاءت فكرة فيلم 122؟ الأمر بدأ بأننى أريد أن أقدم فيلم رعب، لأن هذا النوع غير موجود فى مصر، وتعصبت كثيرا، كيف تكون السينما في مصر عمرها 120 عاما، وعلى الرغم من هذا فتاريخنا لا يحتوي إلا على 5 أو 6 أفلام تندرج تحت هذه النوعية المنتشرة بقوة في الخارج، لذلك كان هذا الحافز الذي حركني لتأليف الفيلم. ما