نص كلمة السيسي في «مئوية ميلاد السادات»

مهدت حرب أكتوبر الطريق أمام السادات ليقوم بواحدةٍ من أعظم وأشجع مبادرات العصر الحديث، ويتجه نحو السلام ليضع جميع الأطراف الفاعلة في العالم أمام مسئولياتها التاريخية..
٢٥ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠٧:١٠ م
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمة، بمناسبة مرور 100 عام على مولد الرئيس محمد أنور السادات، إن رسالة السادات كانت واضحة للمصريين، كتبها بدمائه التي روت تراب مصر المقدس، وجوهرها أن مصر تعلو ولا يُعلى عليها، لا تقبل الظلم ولا المهانة، ولا تستسلم لاحتلال أو طغيان، وأنها تطلب السلام العادل الذي تحميه القوة القادرة، فتسير وسط أمم العالم مرفوعة الرأس عالية الراية، تنشد التنمية والرخاء لشعبها ولمنطقتها وللإنسانية كلها.. هو رجل تجسدت فيه حكمة شعب مصر، وامتلك شجاعة القرار ورؤية المستقبل، فاستحق تقديرًا خالدًا من شعبه ووطنه ومن جميع شعوب العالم".
وفيما يلي النص الكامل لكلمة الرئيس.. "بسم الله الرحمن الرحيم شعب مصر العظيم، نحتفل اليوم بالذكرى المئوية لميلاد رجلٍ، من أشجع وأخلص أبناء مصر// رجلٌ.. تجسدت فيه حكمة شعب مصر العريق// امتلك شجاعة القرار، ورؤية المستقبل، فاستحق تقديراً خالدا من شعبه ووطنه، بل ومن جميع شعوب العالم، هو الزعيم الراحل// محمد