مبارك للمحكمة: حماس اقتحمت الحدود والوضع كان «هيصة»

الرئيس الأسبق: عايز أحمي نفسي عايز إذن من الرئاسة والقوات المسلحة علشان أتكلم.. حماس اقتحمت البلاد بمساعدة ناس من سيناء وقتلوا رجال الشرطة وأطلقوا نيرانا على المتظاهرين
تحرير:محمد الأشموني وسماح عوض الله ٢٦ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠١:٢٩ م
بدأت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، سماع شهادة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، فى محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي وقيادات جماعة الإخوان، في القضية المعروفة إعلامياً بـ" اقتحام السجون"، على خلفية اتهامهم بالتخطيط لارتكاب اعمال عدائية واقتحام السجون إبان أحداث ثورة يناير المجيدة. وبعد قسم اليمين، سألت المحكمة مبارك عن علم الدولة بوجود أنفاق على الحدود الشرقية، فرد: لابد من موافقة رئيس الجمهورية والمجلس الأعلى للقوات المسلحة وإلا وقعت تحت المخالفة القانونية، وهناك حساسية للإجابة عن هذه القضية، ولن أتحدث بدون إذن.
وتوجهت المحكمة إلى مبارك "مبارك" بعدد من الأسئلة: - هل لديك معلومات عن وجود أنفاق؟ الرد فى صلب القضية وتوجد به معلومات لها علاقة بالأمن القومي تمنع الإدلاء بمعلومات حولها. - هل شق هذه الأنفاق كان بمعرفة الدولة؟ المسألة قديمة ولم تكن هذه الأنفاق بعلم الدولة. ثم قاطع مبارك سير الجلسة، وطلب من المحكمة: