مروان يكشف حقيقة الأزمة بين الحكومة والنواب (فيديو)

تطرق المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، للحديث عن قضايا عدة، منها توضيح الأزمة بين الحكومة والنواب بسبب تغيب الوزراء عن الجلسات واللجان، وأمور أخرى نرصدها لكم.
تحرير:محمد عودة ٢٨ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠٧:٤٠ ص
المستشار عمر مروان - وزير شئون مجلس النواب
المستشار عمر مروان - وزير شئون مجلس النواب
كشف المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، خلال لقائه ببرنامج «حقائق وأسرار»، الذى يقدمه الإعلامى مصطفى بكرى، عبر فضائية «صدى البلد»، حقيقة الأزمة بين مجلس النواب والحكومة بسبب تغيب الوزراء عن الجلسات، فقال: «طالما حضر وزير شئون مجلس النواب جلسات المجلس، فالحكومة بذلك تكون ممثلة ولا جدال فى هذا، لكن المقصود من غياب الحكومة هو شكوى من عدم حضور بعض الوزراء فى اللجان أو الجلسات». وأوضح مروان أن هناك مبادئ حاكمة لحضور الوزراء، ، فالدعوة تُوجه من مجلس النواب إلى أحد الوزراء للحضور أو من يمثله، ونادرا ما يطلب مجلس النواب حضور الوزير بنفسه.
وأكد وزير شئون مجلس النواب أنه إذا كانت الدعوة من الأساس موجهة بحضور الوزير أو من يمثله، فطالما أرسل الوزير من يمثله فهو لبى دعوة المجلس، كما أوضح أن الوزير يكون حضوره بنفسه وجوبيا إذا طلب المجلس ذلك وفقا للمادة 61 من اللائحة. وأشار وزير شئون مجلس النواب إلى أنه خلال دور الانعقاد الرابع للمجلس بداية