لو مسافر برا مصر.. تعرف على حدود المشتريات بالفيزا

تعتبر بطاقة الائتمان إحدى طرق الدفع دون التعامل كاش، والتى تمكن الأفراد من إجراء عمليات الشراء داخل البلاد أو فى الخارج، فيما تختلف حدود المشتريات من بنك لآخر.
تحرير:رنا عبد الصادق ٣٠ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠٨:٥٥ ص
وتمكن البنوك الأفراد من الحصول على أكثر من بطاقة ائتمانية (فيزا) إضافية لاستخدامها فى عمليات الشراء، وذلك بحد ائتمانى يتم تحديده، على أن لا يتعدى إجمالي حد البطاقة الائتمانية الأساسية والإضافية إجمالي الحد الائتماني الممنوح لهم، ويمكن تحديد الحد الائتماني للبطاقة الإضافية بدءًا من 1000 جنيه وحتى إجمالي قيمة الحد الائتماني الممنوح للبطاقة الأساسية، ويحتفظ البنك بحقه لقبول أو رفض الطلب. وفى حالة عدم سداد العميل للحد الأدنى للسداد لمدة شهرين متتالين يقوم البنك بإيقاف بطاقة المشتريات، على أن يتم إعادة الخدمة للبطاقة فور سداد العميل المبلغ.
يتم إصدار هذه البطاقات الائتمانية بضمان الراتب أو وظيفة أعمال حرة أو إيداعات بالبنك لضمان استرداد البنك للمبالغ التي سحبها العميل من خلالها، على أن تحصل البنوك على عمولة بنسبة محددة من على كل إجراء عملية سحب أو شراء، كما يحتاج العميل قبل السفر إلى الاتصال بالبنك لتفعيل بطاقته الائتمانية حسب الدولة المسافر