Bird Box.. فيلم خطف أبصار الجمهور بـ«خدعة»

حقق فيلم Bird Box نجاحا جماهيريا كبيرا في الوقت الذي انتقده فيه النقاد بشدة ورأوا أنه دون المستوى، فما سبب كل هذا التفاوت؟ وهل استحق الفيلم فعلا أن ينال كل هذه الحفاوة؟
تحرير:حليمة الشرباصي ٠٨ يناير ٢٠١٩ - ٠٩:٠٠ م
فيلم  Bird Box
فيلم Bird Box
أثار فيلم Bird Box ضجة كبيرة منذ صدوره، مرة بسبب حبكته المخيفة التي زادت من رعب الجمهور كونه لا يرى الخطر الذي يهدد الأبطال، ورغم ذلك يتساقطون واحدا تلو الآخر، ومرة أخرى بسبب تأثير الفيلم الهائل سواء على نتفليكس التي أنتجته، إذ حقق ملايين المشاهدات في أول أسابيع عرضه، أو على الجمهور الذي منحه لقب الأكثر رعبًا، وقرر بعضهم -تأثرًا بالفيلم- أن يصنعوا تحديًا مقتبسًا من أحداثه يقوم على تغطية الأعين خلال ممارسة أنشطة الحياة العادية، الأمر الذي أدى لوقوع حوادث، مما أسهم في مضاعفة هالة الرعب التي أحاطت بالفيلم، فهل يستحق الفيلم كل هذه الإشادة؟!
إخراج: سوزان بيير، تأليف: جوش ماليرمان، بطولة: ساندرا بولوك، جون مالكوفيتش وسارة بولسون. تدور أحداث الفيلم في نصفين، الأول يحكي عن وباء غريب أصاب أمريكا، يدفع الناس إلى الانتحار، وهذا خلال مرحلة حمل البطلة ساندرا بولوك، والثاني يستعرض صراع ساندرا للبقاء مع أولادها؛ فيخوضون رحلة معصوبي الأعين في محاولة