نجم: أمريكا أفحمت الإخوان برأيها عن الحريات في مصر

تحرير:أ.ش.أ ١١ يناير ٢٠١٩ - ٠٨:٠٢ م
اعتبر الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية أن إشادة الولايات المتحدة بتوافر الحريات الدينية في مصر "ردا مفحما" على ما تدعيه المنظمات والمنصات الإعلامية المشبوهة التي تُعد تقارير كاذبة ضد الدولة المصرية. مستشار المفتي قال في بيان اليوم، إن "الأكاذيب التي تروج لها جماعة الإخوان الإرهابية المتعلقة بالملف الحقوقي وما يدعونه كذبا من وجود اضطهاد ديني بهدف إثارة الفتن الطائفية، من خلال المنظمات المشبوهة والمراكز البحثية والمكاتب التي تمول بمبالغ ضخمة لتقويض الدولة المصرية ومؤسساتها الدينية خاصة والحكومية عامة، باتت مفضوحة ومكشوفة".
وثمَّن "نجم" جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في مكافحة الإرهاب ونشر قيم الانتماء الوطني، مؤكدا أن تلك الجهود شكلت درعًا ضد محاولات تشويه الوطن. وأعرب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عن سعادته بسبب زيارته إلى مصر بعد افتتاح أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط. اقرأ أيضا: بومبيو: أمريكا تنشئ قواعدها بدعوة
قال المهندس محمد عبد العاطي رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء إنه تم خلال العام المالي الحالي الانتهاء من إنشاء محطات طلمبات رفع باستثمارات 1,330 مليار جنيه، حيث تم الانتهاء من تشغيل محطة الخيري الجديدة بتكلفة 250 مليون جنيه، والبدء في اختبارات تجارب التشغيل لمحطة فارسكور الجديدة ومحطة الدشودي الجديدة بتكلفة 450 مليون جنيه، إلى جانب الانتهاء من تجارب التشغيل لمحطة بني صالح الجديدة ببني سويف بقيمة 80 مليون جنيه. وأضاف رئيس مصلحة الميكانيكا في بيان اليوم السبت، أنه تم أيضا اطلاق التيار الكهربائي لمحطتي المحسمة (1-2) بتكلفة 550 مليون جنيه وجاهزة للبدء تجارب التشغيل على الحمل الكامل، كما تم إصدار أمر الإسناد لعملية إنشاء محطة إسنا بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية بتكلفة إجمالية 210 ملايين جنيه، علاوة على إصدار أمر الإسناد لتوريد وتركيب 50 محركا كهربائيا لمحطات المصلحة بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية بتكلفة إجمالية 77 مليون جنيه.