موجة طقس سيئة غدا.. والأرصاد تحذر: عواصف

تحرير:التحرير ١٢ يناير ٢٠١٩ - ٠١:٠١ م
يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تنشط الرياح الجنوبية الغربية، غدًا، الأحد، على كل الأنحاء، تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق، مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية، ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس، واضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط. كما يتوقع الخبراء أن يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا.
ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية. وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر، فتكون مضطربة، وارتفاع الموج من 3 أمتار إلى 3 أمتار ونصف، والرياح السطحية على البحر المتوسط غربية إلى شمالية غربية،
قال المهندس محمد عبد العاطي رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء إنه تم خلال العام المالي الحالي الانتهاء من إنشاء محطات طلمبات رفع باستثمارات 1,330 مليار جنيه، حيث تم الانتهاء من تشغيل محطة الخيري الجديدة بتكلفة 250 مليون جنيه، والبدء في اختبارات تجارب التشغيل لمحطة فارسكور الجديدة ومحطة الدشودي الجديدة بتكلفة 450 مليون جنيه، إلى جانب الانتهاء من تجارب التشغيل لمحطة بني صالح الجديدة ببني سويف بقيمة 80 مليون جنيه. وأضاف رئيس مصلحة الميكانيكا في بيان اليوم السبت، أنه تم أيضا اطلاق التيار الكهربائي لمحطتي المحسمة (1-2) بتكلفة 550 مليون جنيه وجاهزة للبدء تجارب التشغيل على الحمل الكامل، كما تم إصدار أمر الإسناد لعملية إنشاء محطة إسنا بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية بتكلفة إجمالية 210 ملايين جنيه، علاوة على إصدار أمر الإسناد لتوريد وتركيب 50 محركا كهربائيا لمحطات المصلحة بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية بتكلفة إجمالية 77 مليون جنيه.