منها بلتون وراية| هل تنهي الرقابة المالية أزمات2018؟

نشبت خلفات عديدة بين الهيئة العامة للرقابة المالية وعدد من الشركات الكبرى المدرجة في البورصة المصرية خلال العام الماضي 2018، ومازالت بعض هذه الأزمات عالقة حتى الآن.
تحرير:أمل نبيل ١٣ يناير ٢٠١٩ - ٠٢:٠٢ م
شهد عام 2018، اندلاع العديد من الأزمات بين الهيئة العامة للرقابة المالية وعدد من الشركات المقيدة في البورصة، كان أبرزها الأزمة المشتعلة بين إدارة الهيئة وشركة "بلتون" المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس والتي آلت إلى منع بلتون من مزاولة نشاطها لمدة 6 أشهر وهو ما أثر على استبعادها من برنامج الطروحات الحكومية. وفي العام ذاته، نشب خلاف بين هيئة الرقابة المالية ورجل الأعمال مدحت خليل رئيس مجلس إدارة شركة "راية القابضة" بسبب الخلاف على النسبة المملوكة له بأسهم الشركة والتي تجبره من وجهة نظر الهيئة على تقديم عرض شراء إجباري لـ100% من الأسهم.
بلتون القابضة:  في الأول من نوفمبر الماضي، أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية قرارا بمنع شركة بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب من مزاولة نشاطها لمدة 6 أشهر، وألزمت شركة بلتون لتداول الأوراق المالية بزيادة قيمة التأمين المودع منها بمبلغ 50 مليون جنيه لمدة عام، ونفت بلتون اتهامات الرقابة المالية وتظلمت