الأمم المتحدة تدعو لزيادة مساعدات مصر بسبب اللاجئين

250 ألف لاجئ مسجلين لدى مكتب مفوضية الأمم المتحدة، وتقديرات السلطات المصرية التي تشير إلى نحو 5 ملايين لاجئ على أراضيها، وهذا الأمر يتوقف على تعريف كل طرف للاجئين..
١٤ يناير ٢٠١٩ - ٠٤:٣٩ م
دعا المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين فيليبو جراندي، إلى تقديم المزيد من المساعدات لمصر بوصفها من الدول المستضيفة لأعداد كبيرة من اللاجئين خاصة السوريين والأفارقة. وأشار "جراندي"، في تصريحات صحفية، في ختام زيارته الحالية لمصر، إلى أن المجتمع الدولي لم يعترف بمصر كإحدى الدول المستضيفة للاجئين إلا عندما ظهرت مشكلة عبور المهاجرين غير الشرعيين خاصة الأفارقة إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، لافتا إلى أن المساعدات الدولية التي تقدم لمصر لمساعدتها على تحمل أعباء استضافة اللاجئين لا تزال غير كافية ولا تقارن بالمساعدات التي تتلقاها دول أخرى.
ووصف فيليبو جراندي مصر بأنها دولة وشريك مهم للمفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، فضلاً عن أنها تقع في وسط منطقة تشهد تيارات متداخلة من النزوح نتيجة للازمات السياسية التي تشهدها المنطقة. وأشار إلى أن هناك 250 ألف لاجئ مسجلين رسميا لدي مكتب المفوضية في مصر للحصول على مساعدات، موضحا أن تقديرات