اختلسا أموال معاشات.. إحالة موظفين بالبريد للمحاكمة

المتهمان قاما بتحرير إيصالات صرف موقعة بأسماء العملاء دون إدراجها بدفاترهم.. حرروا إيصالات بأقل من الأموال المدفوعة.. سجلوا مبالغ إضافية لإجمالي المعاشات الإلكترونية
تحرير:سماح عوض الله ٠٥ فبراير ٢٠١٩ - ١١:٢٣ ص
يقومان بتزوير توقيع العملاء على إيصالات سحب مبالغ مالية من دفاتر التوفير، دون إدراج بيانات الإيصلات فى دفاتر العملاء بالبريد لعدم إثارة الريبة، حتى تحصلا على أموال بعشرات الآلاف، في الوقت الذي توالت فيه شكاوى العملاء عن وجود فاقد فى حساباتهم، ليتبين لمسئولي الجرد أن موظفين بالهيئة القومية للبريد بمحافظة قنا، وراء ارتكاب الوقائع، وأثبتت تحقيقات النيابة الإدارية وقائع الاختلاس لمبلغ 75 ألف جنيه عن طريق التزوير، وأمرت بإحالة المتهمين للمحاكمة العاجلة، فى قضيتين منفصلتين، الأولى رقم 627 لسنة 2018، والثانية رقم 192 لسنة 2018.
باشر التحقيق فى القضية الأولى محمود جبريل، رئيس النيابة الإدارية، مع الموظف المتهم ووكيل مكتب بريد نجع حمادي سابقا، بينما باشر التحقيق في الثانية مصطفى محمد الباز، وكيل أول النيابة الإدارية، تحت إشراف المستشار عمر عبد اللطيف، مع المتهم وكيل مكتب بريد الحجيرات بقنا سابقا وحاليا موزع بريد بمكتب بريد النوافلة. «اللوم»