بضغط من زوجته.. مادورو يفكر في الهرب

يتعرض الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو لضغط هائل من الداخل والخارج، وسط دعوات تطالبه بالرحيل عن البلاد، ويبدو أنه يفكر في هذا الأمر وبدأ يضع خططا للهرب، لكن إلى أين سيذهب؟
تحرير:أحمد سليمان ١١ فبراير ٢٠١٩ - ١١:٠٥ ص
"عليك أن تغادر البلاد، وتبحث عن شاطئ هادئ في أي مكان بعيد عن فنزويلا لتذهب إليه"، هكذا نصح جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي، نيكولاس مادورو الرئيس الفنزويلي، الذي تمكن على مدى سنوات من السيطرة على البلاد رغم الاقتصاد المتهاوي والخلافات السياسية، بسبب ولاء الجيش له، إلا أن الوضع خلال الأسابيع الماضية اختلف، حيث زادت حدة الأزمة الاقتصادية بسبب العقوبات الدولية، وتوحد المعارضة خلف خوان جوايدو رئيس البرلمان الذي نصّب نفسه رئيسا للبلاد، وعلى الرغم من تأكيده علنا أنه لن يغادر البلاد، يبدو أن مادورو يستعد لهذه اللحظة خلف الأبواب المغلقة.
حيث نقلت شبكة "بلومبرج" الأمريكية، عن مصادر مقربة من مادورو، قولها إنه بدأ في وضع خطط طارئة، لمغادرة فنزويلا إذا اضطر إلى ذلك بشكل مفاجئ. وأضافت أن أي ملاذ آمن يختاره مادورو، سيحمل عددا من المخاطر بالنسبة له وللدولة المضيفة، حيث ستخشى الأخيرة غضب أمريكا، فيما قد يواجه مادورو خطر الملاحقات القضائية من