أفلام تاريخية حقيقية.. أحدها حصل على 7 جوائز أوسكار

تحقق الأفلام التاريخية دومًا نجاحًا كبيرًا كونها تمنح الجمهور نظرة عن أحداث لم يعايشوها، فضلًا عن أنها تلقن المشاهدين درسًا في التاريخ قد يكون أفضل من المحاضرات أحيانًا.
تحرير:حليمة الشرباصي ١٧ فبراير ٢٠١٩ - ٠٧:٠٠ م
فيلم Queen of Scots Mary
فيلم Queen of Scots Mary
مصارع يقف وسط سادة المملكة بانتظار إشارة يد هي الفيصل الوحيد بينه والموت في فيلم Gladiator، محارب يبحث عن إعادة الحق المسلوب لوطنه إسكتلندا في فيلم Brave Heart.. هذه نوعية المشاهد التي علقت في ذاكرتنا من أفلام تاريخية، نجحت في الصمود عبر الزمن بسبب اقتباسها شخصيات حقيقية لتناولها سينمائيًا، كي تمنح الجمهور نظرة على أحداث لم يعيشوها، لكن تمنوا لو رأوها بعينهم؛ فجاءت السينما لتحول هذه الأحلام إلى واقع، ومع صدور الفيلم التاريخي Queen of Scots Mary المرشح للأوسكار، نعود بالزمن إلى الوراء لاستعراض أبرز الأفلام التاريخية المبنية على قصص حقيقية.
1- فيلم Schindler's List من بطولة ليام نيسون، رالف فاينز، وبين كينجسلي، وإخراج ستيفن سبلبيرج، ويحكي الفيلم عن أوسكار شندلر، رجل أعمال ألماني جشع يقرر -للمفاجأة- خلال الحرب العالمية أن يأخذ موقفًا إنسانيًا نبيلًا لمساعدة اليهود الذين يلاقون الأمرين على يد هتلر والجيش الألماني، فيحول مصنعه إلى ملاذ لهم،