3 مليارات جنيه استثمارات في الطاقة المتجددة 2019

الدنمارك تعين مستشارا للطاقة المتجددة بسفارتها بالقاهرة.. والخياط: إضافة 250 ميجاوات من الرياح و100 ميجاوات من الشمس للشبكة القومية خلال 2019..وتوصيل 13 مشروعًا في بنبان.
تحرير:صابر العربي ٢٨ فبراير ٢٠١٩ - ٠٥:١٥ م
محطة طاقة شمسية - ارشيفية
محطة طاقة شمسية - ارشيفية
تعد منطقة بنبان في أسوان، من المناطق ذات الثقل في خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، لإنتاج الطاقة من الشمس، بالإضافة إلى منطقة خليج السويس لإنتاج الطاقة من الرياح، وتسعى مصر لجذب أكبر عدد من الاستثمارات المحلية أو الأجنبية لإنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة. ومنذ 5 سنوات، طرحت وزارة الكهرباء تعريفة شراء الكهرباء المنتجة من الطاقات المتجددة من قبل شركات وتحالفات القطاع الخاص، وتحديدًا في أكتوبر من عام 2104، وكان الهدف هو إنتاج 4300 ميجا وات من الطاقات المتجددة، موزعة ما بين 2000 ميجاوات شمس و2000 ميجاوات رياح، و300 ميجاوات على أسطح المنازل.
  الدنمارك تعين مستشارا للطاقة بسفارتها في القاهرة الأرقام سالفة الذكر، تشير إلى تطلع مصر لإنتاج ضخم من الطاقات المتجددة، وبهدف تحقيق خطة مصر الطموحة من الطاقات المتجددة، ناقش رئيس الوزراء الدنماركي والرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الدنمارك ومصر، حيث أعلنت الدنمارك