ماذا قال قادة العالم عن حادث نيوزيلندا الإرهابي؟

أثار الهجوم الإرهابي على المسجدين في مدينة "كرايست تشيرش" النيوزيلندية، اليوم الجمعة، حالة من الغضب الشعبي حول العالم، كما أكد عدد من قادة العالم إدانتهم الهجوم الوحشي.
تحرير:أحمد سليمان ١٥ مارس ٢٠١٩ - ٠٦:٠٠ م
هجوم نيوزيلندا
هجوم نيوزيلندا
هجوم إرهابي آخر أسفر عن سقوط العديد من الضحايا الأبرياء، إذ شن إرهابي يميني، اليوم الجمعة، هجومًا بالأسلحة النارية على مسجدين في مدينة "كرايست تشيرش" النيوزيلندية خلال أداء شعائر صلاة الجمعة، الحادث أسفر عن مقتل 49 مصليا وإصابة العشرات، وأثار ردة فعل شديدة حول العالم، ووصفته رئيسة الوزراء النيوزيلندية، في مؤتمر صحفي اليوم، بأنه "أحد أحلك أيام نيوزيلندا"، قائلة إن المشتبه بهم يحملون "آراء متطرفة" ليس لها مكان في نيوزيلندا أو العالم"، كما أعرب عدد من الزعماء السياسيين في جميع أنحاء العالم عن حزنهم وصدمتهم وغضبهم من الهجوم الإرهابي.
وأشارت صحيفة "الجارديان" البريطانية إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعرب عن "تعاطفه" مع شعب نيوزيلندا بعد "المجزرة الرهيبة في المسجدين". وأضاف في تغريدة له أن "هؤلاء الأبرياء قد ماتوا دون ذنب"، وأكد أن "الولايات المتحدة تقف إلى جانب نيوزيلندا، ومستعدة لمساعدتها في أي شيء". ووصفت رئيسة الوزراء البريطانية،