نادين لبكى: المنافسة فى الأوسكار غير عادلة (حوار)

"التحرير" التقت نادين لبكى أثناء احتفالها بعرض فيلم "كفر ناحوم" فى مصر، للتحدث عن كواليس تصوير الفيلم وتكشف أسرارا كثيرة خلف الفيلم الذى لاقى أصداء كبيرة.
تحرير:نجوى عبدالحميد ٢٨ مارس ٢٠١٩ - ١٠:٠٠ م
نادين لبكي وزوجها وزين بطل الفيلم في الاوسكار
نادين لبكي وزوجها وزين بطل الفيلم في الاوسكار
مع أول أفلامها "سكر بنات" أثبتت المخرجة اللبنانية نادين لبكى أن لها رؤية وهدفا مختلفا، فهى من البداية تغوص فى أعماق المشاعر والأحاسيس الإنسانية، تبعد عن السياسة وتشعر بالبشر، حالمة ناعمة تقدم المأساة كما هى، لهذا استطاعت بسهولة أن تصل سريعا إلى القمة، رغم أن رصيدها 3 أفلام فقط، ولكن استطاعت فى فترة قصيرة أن تصل إلى كثير من المهرجانات العالمية وتحصد الكثير من الجوائز والإشادة، لكنها لم تكن تتوقع أن طفلا صغيرا سيكون السبب فى أن تصل إلى أعلى جائزة فى حياة صناع السينما مع ثالث فيلم من إخراجها "كفر ناحوم"، وأن تسير على السجادة الحمراء لحفل الأوسكار.
فى البداية هل شعرت بالحزن لعدم حصولك على أوسكار أحسن فيلم أجنبى بفيلم "كفر ناحوم" مع المجهود الكبير الذى بذل فى الفيلم؟ أكيد أنا حزينة، لكن أشعر أكثر بخيبة أمل لأن الفيلم حقق أصداء كبيرة فى الخارج وكان لديه حضور قوى فى كل مكان يعرض به، ولكن للأسف بالنسبة لى أرى أن المنافسة لم تكن عادلة، لأننى كنت أتنافس