علي الطيب: زدت 15 كيلو من أجل«أهو ده اللي صار»(حوار)

«الطيب» فى حواره لـ«التحرير» كشف عن كواليس تحضيره لشخصية وديع البساطى، كما كشف لنا عن تفاصيل الشخصية التى يجسدها فى مسلسل «قابيل» الذى يخوض به الموسم الرمضانى المقبل.
تحرير:التحرير ٠٦ أبريل ٢٠١٩ - ٠٢:٠٠ م
علي الطيب في المسلسل
علي الطيب في المسلسل
وديع البساطى الآلاتى الفلاتى بهذا اللقب اشتهر الفنان على الطيب فى مسلسل «أهو ده اللى صار» الذى انتهى عرضه منذ أيام، ولم يكن يعرف «الطيب» أن هذه الكلمات سيرددها الجمهور له فى الحقيقة، فقد لعب الدور بذكاء وجعل المشاهدين مترددين فلم يعرفوا إذا كانوا يكرهونه أم يتصالحون معه، وظلت لزماته التى كان يقولها فى المسلسل مثل «حاجة 13 خالص»، و«يا سلام لو» عالقة فى أذهان كل من شاهد العمل حتى بعد انتهائه، فقد نجح «على الطيب» أن يخرج من جسده ويعيش مع الشخصية التى رسمها الكاتب عبد الرحيم كمال وحولها المخرج حاتم على إلى حقيقة عاش داخلها الجمهور.
هل كنت تتوقع النجاح الكبير لشخصية وديع البساطى؟ كنا نرى منذ بداية المسلسل أن العمل به مقومات نجاح كثيرة، وكل شخص منا كان يحمل المسئولية طوال الوقت ليخرج أفضل ما لديه، خاصة أن الكاتب عبد الرحيم كمال قدم سيناريو كنا مستمتعين به كثيرا ونحن نقرؤه، ومعنا مخرج مثل حاتم على، الذى رشحنى للعمل فى المسلسل، وحينما