شهران وتنطلق.. كيف تستفيد السياحة من «أمم إفريقيا»؟

المشاط: البطولات الدولية تساهم في دفع حركة السياحية.. وعبدالعظيم: تنظيم برامج اليوم الواحد للمشجعين.. وعبد اللطيف: جنوب القارة الإفريقية يخرج منها سياح بأعداد كبيرة.
تحرير:صابر العربي وأمل نبيل ١٣ أبريل ٢٠١٩ - ٠٣:١٦ م
كأس الأمم الإفريقية - ارشيفية
كأس الأمم الإفريقية - ارشيفية
شهران يفصلان عن انطلاق بطولة الأمم الإفريقية في 5 محافظات، وتعد البطولة من أهم العوامل التي يجب استغلالها لرواج حركة السياحة من حيث استقدام السياح إلى مصر لتشجيع بلادهم، فضلًا عن الرواج الدعائي المصاحب للبطولة من جذب جنسيات الدول الراغبة في جولات سياحية في فصل الصيف، لتستقطبهم مصر إليها، عبر بوابة تنظيم كأس الأمم الإفريقية. وتعد البلدان الإفريقية مع أهم الروافد السياحية لمصر، حسب إحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فأعداد السياح الأفارقة الوافدين إلى مصر قرابة الـ635 ألف سائح خلال عام 2017 وفق آخر تحديث لبيانات السياحة في مصر.
بدورها، أعربت وزيرة السياحة، الدكتورة رانيا المشاط، عن سعادتها باستضافة مصر لهذه البطولة الهامة وللفرق الـ 24 المشاركة فى البطولة وللمشجعين الذين أتوا لمساندة فرقهم، متمنية لهم إقامة سعيدة وأن يتمتعوا خلالها بتجربة سياحية رائعة فى الأماكن والمدن المختلفة التي ستقام بها المباريات مما سيلقي الضوء على