مصل الستيرويد لعلاج آلام المفاصل أضراره تفوق منافعه

أبيجيل دروموند البالغة من العمر 60 عاما انزلقت على كتفها اليمنى وأصبحت تعاني من ألم شديد: "لقد كان الأمر مؤلما، لكن لم يتم العثور على عظام مكسورة أثناء الأشعة السينية"
تحرير:أميرة سكر ١٧ أبريل ٢٠١٩ - ٠١:٠٠ م
التهابات المفاصل
التهابات المفاصل
عندما اشتد الألم على أبيجيل قررت اللجوء إلى الرعاية الصحية لإجراء فحص أكثر تفصيلا بالرنين المغناطيسي. وأظهر ذلك أنه تم تمزيق اثنين من الأوتار في كتفها بشدة وأصيب آخر بأضرار بالغة، وكان ما أعطاه الطبيب لها حقن الستيرويد وهو علاج يستخدم لتقليل التهاب المفاصل. ومع ذلك بعد ستة أسابيع من وقوع الحادث، لم توفر الحقن سوى القليل من الراحة وتسكين الألم المؤقت، ولكن تم إخبار أبيجيل أنها تحتاج إلى إجراء عملية جراحية بالفعل ومع ذلك يتعين عليها الانتظار حتى ينفذ مفعول حقن الستيرويد، لأن الحقن قد تقلل من فرص نجاح العملية، بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة.
تقول أبيجيل التى تعيش فى شرق لندن: "إذا قلت إننى أشعر بالذهول مما رأيته فليس هناك مبالغة فى ذلك، حيث كانت حركة كتفي مقيدة للغاية ولا أستطيع أن أحمل ذراعي حتى أثناء القيادة اقرأ أيضا انتبه.. الاكتئاب يختبئ وراء التهاب المفاصل الروماتويدي! حقن الستيرويد يتم إعطاء حقن الستيرويد بشكل شائع عند