النجوم وأشقاؤهم في رمضان.. منافسون أو «سنيدة»

على مدى التاريخ الفني المصري، شهدت الشاشة عشرات الوجوه التي اقترنت أسماؤها بأسماء فنانين كبار آخرين، سواء كانوا آباءهم أو أشقاءهم، ما أسهم في دخولهم الساحة الفنية
تحرير:عبد الفتاح العجمي ١٧ أبريل ٢٠١٩ - ٠٨:٠٠ م
دنيا وإيمي سمير غانم
دنيا وإيمي سمير غانم
يقول المثل الشعبي "ابن الوز عوام"، ويتحقق ذلك في المجال الفني، حينما يكون أحد الأبوين فنانًا، ككل مجال وظيفي به باب خلفي لـ"أبناء العاملين"، غير أن المجال الفني يعتمد بالدرجة الأولى على الموهبة، وليس به متسع كبير لوجود ضعاف القدرات بالمحسوبية، فحتى إن دخل الابن بهذه الطريقة، وهو دون موهبة، فلن تمر سوى فترة زمنية قصيرة للفظه بالخارج، ونفس الأمر ينطبق على "الأشقاء" أيضًا، فهناك من يتسلل إلى الساحة الفنية لكونه شقيقًا لفنان آخر مشهور. والسنوات الأخيرة شهدت وجود أشقاء كُثر يمتهنون التمثيل، وبينهم عدد يخوض السباق الرمضاني المقبل 2019.
دنيا/ إيمي سمير غانم تخوض الفنانة دنيا سمير غانم السباق الرمضاني بمسلسل "بدل الحدوتة 3"، ويشاركها بطولته العديد من النجوم، بينهم "أحمد رزق، بيومي فؤاد، محمد سلام، شيماء سيف"، بينما تنافسها شقيقتها إيمي سمير غانم في اللون الكوميدي أيضًا بمسلسلها "سوبر ميرو" مع حمدي الميرغني، ووالدهما الفنان الكبير سمير