من قلب أوروبا..كيف نجحت تونس فى الترويج للسياحة؟

تعد السياحة من أهم مصادر الدخل القومى لدى العديد من الدول التى تمتلك مقومات سياحية تجعلها مقصدا للأجانب من مختلف الدول، لذا تحاول هذه الدول الترويج للسياحة بطرق مختلفة.
تحرير:هالة صقر ٢١ أبريل ٢٠١٩ - ١٠:٥٨ ص
تطل تونس على شواطئ البحر المتوسط، وتتميز برمالها الذهبية الناعمة، ويتوسطها حقل الكثبان الرملية، مما يجعلها وجهة سياحية للباحثين عن الإستجمام والترفيه من مختلف دول العالم، هذا إلى جانب إنها تضم العديد من المعالم التاريخية المميزة، وعلى رأسها مدينة القيروان والتى تعد من أهم المدن الإسلامية فى العالم، ومدينة قرطاج التى تقع بين بين شرق وغرب البحر الأبيض المتوسط، وتعد من المواقع المعمارية الرومانية الهامة، وكذلك جزر قرفنة، ونهر مدجيردا وهو أطول أنهار تونس، ولأن هذه المعالم تستحق أن يأتى لها السياح من كل مكان، حاولت تونس الترويج لها بطرق مبتكرة.
مواجهة إرهاب السياحة بملصقات إعلانية فى أوروبا بعد الهجوم المسلح الذى شنه مجموعة من الإرهابيين على فندق إمبريال فى مدينة سوسة فى تونس، والذى راح ضحيته ما يقرب من 40 قتيل، و38 جريح، أغلبهم من السياح، قرر المسئولون فى تونس وضع خطة سريعة للترويج للسياحة فى قلب الدول الأوروبية. لم تكن الخطة التى وضعتها