كيف حول رئيس أوكرانيا الجديد مسلسلا كوميديًّا لواقع؟

بأغلبية ساحقة حقق فولوديمير زيلينسكي، الممثل الكوميدي فوزًا متوقعًا في انتخابات الرئاسة الأوكرانية، أمام الرئيس السابق بترو بوروشينكو، لكن حملا ثقيلا سيكون بانتظاره.
تحرير:أحمد سليمان ٢٢ أبريل ٢٠١٩ - ٠٥:٣٠ م
فولوديمير زيلينسكي
فولوديمير زيلينسكي
على خلفية من الأغاني الصاخبة، وتبادل المشروبات الكحولية، والزينات المعلقة، تحول مقر حملة فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني الجديد، في العاصمة كييف إلى ما يشبه الملهى الليلي، وذلك بعد أن تمكن الممثل الكوميدي السابق من الفوز بنتيجة كبيرة على بترو بوروشينكو الرئيس السابق للبلاد، في انتخابات الإعادة التي جرت أمس الأحد؛ حيث حصل زيلينسكي على نسبة مذهلة بلغت 73% من الأصوات مقابل 24% للرئيس، وعلى الرغم من عدم وجود خبرة سياسية وبرنامج سياسي غامض، فقد عهد إليه الناخبون بقيادة البلاد التي تحتاج إلى إصلاح جذري، وما زالت متورطة في حرب محتدمة مع روسيا.
وأشارت مجلة "ذي إيكونوميست" البريطانية إلى أن زيلينسكي، الذي يعد أول رئيس يهودي في تاريخ أوكرانيا، اكتسب شهرته من مشاركته في مسلسل تليفزيوني بعنوان "خادم الشعب" لعب فيه دور مدرس ترشح للرئاسة. ودخل زيلينسكي في الاحتفالات التي عقدت في مقر حملته الانتخابية بعد الإعلان عن فوزه على أنغام الأغنية الخاصة