خبراء: الذهب هو الملاذ الآمن للاستثمار رغم التراجعات

تتأثر أسعار الذهب في مصر طرديا بزيادة سعر الدولار عالميا، ويعد الاستثمار في الذهب، خيارا آمنا بدلا من اكتناز النقود التي تقل قيمتها الشرائية مع مرور الوقت.
تحرير:أمل نبيل ٣٠ أبريل ٢٠١٩ - ١٢:٣٠ م
يعد الذهب ملاذا آمنا للاستثمار خاصة في أوقات الأزمات الاقتصادية، حيث تنهار عادة العملات الرقمية والعوائد البنكية وأسواق المال فيما ترتفع أسعار الذهب. إلا أن تراجع أسعار الذهب بشكل ملحوظ منذ بداية العام الجاري، يثير تساؤلات عديدة حول احتفاظ المعدن النفيس بخصائصه كملاذ آمن للاستثمار، أم أن حائزي الذهب عرضة لتكبد خسائر مدوية بسبب هذه التراجعات؟ وعلى الصعيد المحلي تراجعت أسعار الذهب في مصر بنحو 29 جنيها منذ بداية العام الجاري،حيث سجلت أسعار الذهب 612جنيها بنهاية تعاملات أمس الاثنين مقابل 641 جنيهًا في مطلع العام الجاري،مع تراجع أسعار الذهب عالميا.
الذهب من أفضل الملاذات الاستثمارية قال رجب حامد الخبير الاقتصادي، إن شراء الذهب يعد من أفضل أنواع الاستثمار، حيث تستطيع كافة فئات المجتمع الاستثمار به حسب قدرتها الشرائية. وأكد أن الذهب يعد من أفضل الملاذات الآمنة للاستثمار، لسهولة شرائه وبيعه، وتحويله لسيولة نقدية فضلا عن سهولة الاحتفاظ به، ونقله