صحف سعودية: مخاوف بعد ظهور البغدادي وتهديد بالسودان

الصحف أشارت إلى أن الأنظار سُلطت على محاولة رصد الطريقة التي سيلبي فيها تنظيم داعش، وفروعه حول العالم، دعوة زعيمه أبو بكر البغدادي إلى "الثأر" لهزائمه في سوريا والعراق.
تحرير:وفاء بسيوني ٠١ مايو ٢٠١٩ - ١٠:٥٩ ص
صحف السعودية
صحف السعودية
تصدرت تطورات الأوضاع في السودان عناوين الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، كما استعرضت الأوضاع في سوريا، وتداعيات ظهور زعيم تنظيم "داعش" . تحت عنوان "العسكري السوداني يهدد بحسم الفوضى"، كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" عن تهديد المجلس العسكري، بحسم ما سماه الفوضى، متهماً قوى "إعلان الحرية والتغيير" التي تقود الحراك بالتردد، لترد الأخيرة باتهام الجيش بـ"الاستفزاز"، كما دعت لمسيرة مليونية غدا . وقال نائب رئيس المجلس العسكري، محمد حمدان دقلو، الشهير بـ"حميدتي"، في مؤتمر صحفي، أمس، إن المجلس سيواصل التفاوض، لكنه أضاف: "لا فوضى بعد اليوم".
وأوضح أن جلسات التفاوض السابقة كانت تسير بشكل إيجابي، وأن المجلس بعد أن كان يتمسك بمجلس عسكري صرف، قبل بتمثيل مدني داخله، بيد أن قوى التغيير، فاجأتهم بطرح رؤى جديدة خلاف المتفق عليها. فيما كشفت صحيفة "الجزيرة" عن إعلان مسؤول كبير في الجيش السوداني أن الفريق عبدالفتاح البرهان سيترأس المجلس المشترك مع