شروط البنوك للحصول على «ريال سعودي» قبل السفر للعمرة

أيام قليلة تفصلنا عن نفحات شهر رمضان الكريم، الذي يتزايد فيه الإقبال على أداء شعائر العمرة، التي تحتسب بأجر حجة كاملة، ويرتفع الطلب على الريال السعودي خلال تلك الفترة.
تحرير:أمل نبيل ٠٢ مايو ٢٠١٩ - ٠١:٣٠ م
بدأ المسافرون لأداء عمرة رمضان في وضع اللمسات النهائية على التجهيزات اللازمة للسفر، لأداء مناسك العمرة خلال الشهر الكريم والذي يبدأ أول أيامه، يوم الاثنين المقبل، وبدأ المعتمرون في شراء الريال السعودي من البنوك لتدبير احتياجاتهم المالية الكافية أثناء رحلتهم المقدسة. ويكون الطلب على عمرة رمضان دائما أكثر من عدد التأشيرات المحددة بـ100 ألف تأشيرة طبقا لقرار الحكومة ووزارة السياحة. ووضعت البنوك الحكومية، حدًا أقصى لتدبير الريال السعودي، على تأشيرة عمرة رمضان، لعملاء البنوك أو لغير عملاء البنوك، يبدء من ألف ريال ويصل إلى 3 آلاف ريال كحد أقصى.
ويختلف الحد الأقصى لتدبير الريال السعودي من بنك إلى آخر، وكذلك يختلف التدبير داخل البنك الواحد على حسب عميل أو غير عميل البنك. الشروط المطلوبة للحصول على الريال السعودي:  أولا: صورة من تأشيرة السفر للعمرة . ثانيا: جواز سفر ساري. ثالثا: تذكرة الطيران إلى المملكة العربية السعودية الحدود القصوى للحصول