بعد تحذير الأوقاف.. اعرف كل شيء عن «دعاء القنوت»

قنت النبي (صلى الله عليه وسلم) في مواقف عديدة لينصره الله -عزَّ وجلَّ- ومن معه من المسلمين.. والأحناف يرون وجوب القنوت فى الوتر ولا يقنت في الفجر ولا غيره إلا في النوازل
٠٦ مايو ٢٠١٩ - ١١:٢٧ م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
"وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ".. آية تلخص أهمية الدعاء في حياة المسلمين، فهو صلة بين المسلم وربه، وباب مفتوح يستغله كل محتاج للعفو والرحمة ورفع الضر والكدر، خصوصًا في الأوقات المخصوصة بالعبادة والتقرب لله عز وجل، ومنها شهر رمضان الكريم الذي حل علينا، ليكون فرصة ذهبية لمن يريد الخير ويدفع البلاء بالدعاء والقنوت للخالق. وحذر الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، جميع الأئمة من عدم الالتزام بالتعليمات الخاصة بمدة خاطرة استراحة صلاة التراويح، وأدعية القنوت.
وقال "طايع" في بيان وزارة الأوقاف الصادر اليوم الإثنين، إنه على جميع أئمة المساجد التابعة للأوقاف على مستوى الجمهورية، الالتزام بهذه التعليمات ومراعاتها، وهي: أولا ألا تزيد خاطرة صلاة التراويح عن عشر دقائق، وثانيًا عدم الخروج في أدعية القنوت عن الدعاء المأثور. ما هو القنوت؟ من معاني القنوت في اللغة: