كيف تحاول فلسطين التأثير على الانتخابات الإسرائيلية؟

انتخابات جديدة ستشهدها إسرائيل، بعد فشل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في تشكيل ائتلاف حكومي، وتحاول السلطة الفلسطينية التدخل في الانتخابات بالتأثير على الأحزاب العربية.
تحرير:أحمد سليمان ١١ يونيو ٢٠١٩ - ٠٢:٥٣ م
الانتخابات الإسرائيلية
الانتخابات الإسرائيلية
منذ الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة التي عقدت في أبريل الماضي، أجرى كبار المسؤولين في السلطة الفلسطينية محادثات مع رؤساء البلديات والنشطاء السياسيين من عرب الداخل لاستكشاف إمكانية التعاون معهم. حيث تحاول السلطة الفلسطينية تعزيز التعاون السياسي اليهودي العربي في إسرائيل، إما عن طريق إقامة حزب جديد أو عن طريق دعم حزب "ميرتس" اليساري. إلا أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، لم يتواصل في الأشهر الأخيرة مع رؤساء الأحزاب العربية الإسرائيلية، بسبب عدم رضا رام الله عن قرارهم بتفكيك القائمة المشتركة التي شاركوا فيها في انتخابات عام 2015.
ولذلك، يسعى قادة الأحزاب للحصول على توضيحات من عباس بشأن ما يجري بحثه بالضبط، وفقا لما ذكرته صحيفة "هاآرتس" العبرية. حيث أشارت إلى أن أعضاء لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي، التابعة للسلطة الفلسطينية برئاسة محمد المدني المقرب من عباس، هم من يرأسون المحادثات، إلا أن اللجنة تنفي رسميًا المشاركة فيها. عضو