الأطفال دون سن الخامسة على شفا إدمان الإنترنت

أشارت العديد من الدراسات في الفترة الأخيرة، إلى الأضرار البالغة التي قد تلحق بالأطفال الذين يستخدمون الإنترنت، وخاصةً وسائل التواصل الاجتماعي، ليس فقط على الصحة العامة.
تحرير:مي فؤاد ١٣ يونيو ٢٠١٩ - ٠٣:٠٠ م
الاطفال
الاطفال
بين واقع نعيشه وعالم افتراضي يحيط بنا، يقع الأطفال فريسة هذا العالم، خاصةً بعد تزايد أعداد الأطفال التي تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي بكافة منصاتها، ما قد يكون له سلبيات عن الإيجابيات المتعارف عليها. كشف تقرير جديد لموقع"ميرور"، تمكن الأطفال الذين لم يبلغوا سن الثانية من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ما يؤدي إلى مخاوف من الإدمان والتعرض لمحتوى ضار عبر تلك المنصات. وفقًا لموقع" ميرور"، جمع تقرير جمعية بارناردو الخيرية للأطفال، هذه المعلومات من حوالي 80 من ممارسي خدمات الأطفال الذين عملوا مع الأطفال في الأشهر الستة الماضية.
أشار التقرير، إلى أن 60 % من هؤلاء الممارسين قلقون بشأن استخدام الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك و انستجرام و سناب شات، بين الأطفال دون سن الخامسة. لا يرجع السبب إلى التعرض المحتمل لمحتوى غير لائق فقط، ولكن أيضًا بسبب الطرق التي قد تؤثر على مهارات الاتصال الخاصة بهؤلاء الأطفال. أضاف تقرير بارناردو أيضًا،