صحف عربية: الجبير يُكذّب تقرير «كالامار» بشأن خاشقجي

الصحف أبرزت تأكيد الجيش الأمريكي أن الهجوم على ناقلة النفط اليابانية في بحر عمان الأسبوع الماضي، نتج من لغم بحري شبيه بألغام شوهدت في عروض عسكرية إيرانية.
تحرير:وفاء بسيوني ٢٠ يونيو ٢٠١٩ - ٠٩:٤٠ ص
صحف عربية
صحف عربية
تصدر الهجوم على منشآت نفطية في العراق عناوين الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الخميس، كما طالعتنا على رد السعودية على تقرير المقررة الخاصة في مجلس حقوق الإنسان حول مقتل جمال خاشقجي، واستعرضت الصحف أيضا تطورات التوتر المتصاعد بين واشنطن وطهران بالإضافة للعديد من القضايا الأخرى. تناولت صحيفة "الخليج" الإماراتية في افتتاحيتها تعرض مواقع عسكرية ونفطية في العراق يتواجد فيها أمريكيون إلى خمس هجمات صاروخية في مواقع متفرقة في البلاد كما أعلن مسؤولون، أمس الأربعاء، فيما كلفت قيادة العمليات المشتركة، جميع الأجهزة، باتخاذ الإجراءات ضد مطلقي الصواريخ.
وفي آخر تلك الهجمات، أكدت خلية الإعلام الأمني في بيان "سقوط صاروخ من طراز "كاتيوشا" على شركة حفر الآبار النفطية في منطقة البرجسية بمحافظة البصرة، مما أدى إلى إصابة 3 أشخاص بجروح كحصيلة أولية". وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن الشرطة العراقية أفادت بأن صاروخ البصرة سقط قرب مقرات عدة شركات نفط عالمية كبرى