قبل انطلاق كان 2019.. معلومات لا تفوتك عن كأس الأمم

يتأهب عشاق الساحرة المستديرة بشكل عام والكرة الإفريقية بشكل خاص لانطلاق كأس الأمم الإفريقية 2019 والتي تستضيفها مصر للمرة الخامسة في تاريخها بمشاركة 24 منتخبًا.
تحرير:كريم مليم ٢٠ يونيو ٢٠١٩ - ٠١:٤٠ م
منتخب مصر
منتخب مصر
تحتضن مصر النسخة الـ32 من كأس الأمم الإفريقية خلال الفترة من 21 يونيو الجاري، وحتى 19 من شهر يوليو المقبل، ليعود الكان إلى أرض الفراعنة من جديد بعدما استضافته مصر 4 مرات من قبل، وانطلقت البطولة للمرة الأولى في السودان في عام 1957، ومنذ ذلك الحين شارك بها العديد من الأساطير الإفريقية من رابح ماجر، وروجيه ميلا، وعبيدي بيليه، وغيرهم من الأسماء التاريخية الذين تركوا إرثًا كرويًا لا يمكن نسيانه، وبفضل هؤلاء الأساطير ومنتخبات بلادهم، شهدت البطولة الإفريقية على مدار تاريخها الكثير من الأرقام القياسية المميزة التي نسلط الضوء عليها في تلك السطور.
الهدافون التاريخيون - الكاميروني صامويل إيتو برصيد 18 هدفًا. - الإيفواري لوران بوكو برصيد 14 هدفًا. - النيجيري راشيدي ياكيني برصيد 13 هدفًا. - المصري حسن الشاذلي برصيد 12 هدفًا. - الثلاثي (الكاميرني باتريك موبوما- المصري حسام حسن- الإيفواري ديديه دروجبا) برصيد 11 هدفًا. أكبر لاعب يسجل هدفًا - المصري