كيف تأثرت الخطوط القطرية بإسقاط الطائرة الأمريكية؟

بعد حادث إسقاط الطائرة الأمريكية وارتفاع وتيرة التوتر مع إيران اتخذت عددا من شركات الطيران التجارية العالمية قراراً بتجنب الطيران في المنطقة المشار إليها.
تحرير:وفاء بسيوني ٢٧ يونيو ٢٠١٩ - ١١:٣٠ ص
الخطوط القطرية
الخطوط القطرية
منذ بداية الأزمة التي تشهدها قطر كانت الخطوط الجوية القطرية هي الخاسر الأكبر بعد مقاطعة دول الرباعي العربي "مصر والسعودية والإمارات والبحرين" للدوحة، والذي أدى إلى اعتمادها على المجال الجوي الإيراني منذ عام 2017. وبدأت أزمة الخطوط القطرية منذ بدء المقاطعة الرباعية للدوحة، وبعد نحو 11 شهراً فقط من بدء الأزمة اعترف أكبر الباكر، الذي يدير الناقلة منذ 1997، بأنه قد لا يمكنها الاستمرار دون دعم حكومي. المقاطعة ألقت بظلالها على الخطوط القطرية، فمنذ منتصف2017 سجلت أسعار التذاكر على متن تلك الخطوط ارتفاعاً كبيراً بعد أن اضطرت لاستخدام طرق جوية مختلفة.
وجاء إسقاط إيران للطائرة الأمريكية المسيرة خلال الأيام الماضية ليفاقم من الأزمة التي تشهدها تلك المؤسسة القطرية، حيث كشفت منظمة الطيران العالمية أن رحلة للخطوط القطرية كانت قريبة من مكان إسقاط الطائرة الأمريكية المسيرة، ومرت في المنطقة التي تتوسط موقع إطلاق الصاروخ الإيراني وموقع الطائرة الأمريكية التي