اتهام ترامب بالعنصرية بعد هجومه على نائبات بالكونجرس

قال ترامب: «من المثير للاهتمام أن نرى نساء ديمقراطيات جئن من بلدان حكوماتها كارثية، وهي الأسوأ والأكثر فسادا والأقل كفاءة، والآن يخبرن الشعب الأمريكي كيف يدير حكومته»
تحرير:أحمد سليمان ١٥ يوليه ٢٠١٩ - ٠٣:٥٩ م
ترامب
ترامب
يواجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتهامات بالعنصرية بعد أن نشر تغريدة هاجم فيها عددا من عضوات الكونجرس الديمقراطيات، مدعيا أنهن "جئن أصلا من بلدان تعد حكوماتها كارثية"، قبل أن يقترح عليهن "العودة إليها". التغريدة كانت موجهة إلى 4 من عضوات الكونجرس من الأقليات، 3 منهن ولدن ونشأن في الولايات المتحدة، بينما انتقلت الرابعة إلى الولايات المتحدة وهي طفلة. وقد ردت النائبات الأربع "ألكسندريا أوكاسيو كورتيز ورشيدة طالب وإيان بريسلي وإلهان عمر" المقصودات بتغريدة ترامب، على الرئيس بأنه عنصري، وسط دعم من الديمقراطيين، بينما تجاهل الجمهوريون القضية.
وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إلى أن أوكاسيو كورتيز كانت قد ولدت في حي برونكس بولاية نيويورك، على بعد نحو 12 ميلا فقط من مستشفى كوينز حيث وُلد ترامب نفسه. وقوبلت تصريحات ترامب بردود فعل غاضبة، إذ قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، إن تصريحات الرئيس الأمريكي "غير مقبولة على الإطلاق"،