صحف سعودية: روحاني يجهد مبادرة باريس واستنفار في غزة

الصحف كشفت أن رئيس النظام السوري بشار الأسد أمر بإجراءات ضد شركات ابن خاله رجل الأعمال رامي مخلوف في سوريا، بما في ذلك حصته في «سيريتل» أكبر مزود للهاتف النقال في البلاد
تحرير:وفاء بسيوني ٢٨ أغسطس ٢٠١٩ - ١١:٠٨ ص
صحف سعودية
صحف سعودية
أطلعتنا الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، على العديد من القضايا والموضوعات التي تنوعت بين استعراض الشأن المحلي والعربي والإقليمي والدولي، مسلطة الضوء على الصراع في الشرق الأوسط. نبدأ من إيران، فتحت عنوان "روحاني يرهن التغيير الإيجابي مع ترامب بمفتاح العقوبات"، ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن الرئيس الإيراني حسن روحاني رهن أمس، التقاط صورة مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب برفع العقوبات الاقتصادية غداة تسويق فرنسي لـ"محادثات محتملة" بين طهران وواشنطن، وأعاد الكرة مجددا إلى ملعب الطرف الآخر، مشددا على أنه "يمسك بمفاتيح التطورات الإيجابية".
كما رهن وزير الخارجية محمد جواد ظريف أي تصور للقاء بتراجع الولايات المتحدة عن الانسحاب من الاتفاق النووي واكتمال نصاب مجموعة "5+1" وذلك بعد يوم من الإعلان عن تحرك للتمهيد للقاء أمريكي/ إيراني لمحاولة إنهاء الأزمة المرتبطة بأنشطتها النووية. وتحت عنوان "روحاني يتراجع ويجهض مبادرة باريس"، كشفت صحيفة "عكاظ"