بعد تفشيه في إيران.. كيف يحارب العراق «كورونا»؟

نصحت السلطات العراقية مواطنيها بعدم السفر إلى إيران، وهناك اجتماعات مستمرة للجنة الخاصة بمكافحة الفيروس لمناقشة اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية الإضافية، لمنع دخول المرض.
تحرير:وفاء بسيوني ٢٢ فبراير ٢٠٢٠ - ١٢:٢٣ م
تفشي كورونا في إيران
تفشي كورونا في إيران
ازدادت المخاوف العراقية من فيروس "كورونا" بعد تفشي هذا الوباء في إيران وتأكيد إصابة أكثير من 20 حالة في إيران، توفي منهم 4 حالات جراء الإصابة بالفيروس، واليوم أعلن عن إصابة مسؤول إيراني بالفيروس المستجد، وسط مخاوف بأن يكون المرض قد انتشر في أنحاء واسعة من البلاد. وقال التلفزيون التليفزيون الإيراني إن مرتضى رحمان زادة رئيس بلدية المنطقة 13 بالعاصمة طهران، نقل إلى المستشفى مصابا بأعراض فيروس "كورونا" الجمعة. المسؤولة في وزارة الصحة الإيرانية مينو مهراز أشارت إلى أن الفيروس ربما جاء من عمال صينيين يعملون في مدينة قم وسافروا إلى الصين.
فجميع الحالات المكتشفة حديثا مرتبطة بمدينة قم، حيث توفى أول مريضين مسنين الأربعاء. وقال مسؤولون في قطاع الصحة في إيران، إن الفيروس ربما يكون انتشر في "كل مدن إيران"، وأعربت منظمة الصحة العالمية، عن قلقها من انتشار "كورونا" في إيران. يشار إلى أن شركة صينية تقيم محطة لإنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية في