«لو بيروح الحضانة».. 10 نصائح لحماية طفلك من البرد

عودي طفلك على شرب المياه كثيرًا، فهي تساعده في الحصول على مناعة قوية، وقبل ذهابه للمدرسة أو الحضانة احرصي على تناوله كوبا من الماء البارد قبل نزوله في الصباح.
تحرير:آية أشرف ٢٣ نوفمبر ٢٠١٨ - ١١:٤٠ ص
نزلات البرد التي يتعرض لها الأطفال خلال فصل الشتاء، من الأمور المخيفة لكل أم، خاصة أن مناعة الأطفال في الشتاء تكون أضعف، مع انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار ونشاط الرياح، ووقاية أطفالك من البرد تبدأ من التغذية السليمة وتقوية مناعتهم مع الاهتمام بحصولهم على فيتامين C وتكون المشكلة أكبر عند الأم العاملة، والتي تلجأ لترك أطفالها في الحضانة، وتتساءل كثير من الأمهات: كيف يمكنني وقاية الأطفال من البرد؟، وهذا ما سنجيبك عنه بتقديم بعض الطرق لحماية أطفالك من نزلات البرد، خاصة في سن الحضانة وحتى السنوات الأولى من الدراسة، أي من عمر 3 إلى 10 سنوات.
1- النظافة الشخصية والنوم الكافي، أولى الوسائل لوقاية طفلك من الجراثيم التي تتسبب في نزلات البرد، فعليكِ أن تعوديه على غسل يديه قبل وبعد الأكل، وبعد اللعب أو العطس. 2- اهتمي بنظافة أدواته الشخصية، سواء أدوات المائدة أو فرشاة أسنان، واحرصي على أن يكون لكل فرد من أسرتك أدواته الخاصة من (صابونة، فوطة،