loading...

علوم و تكنولوجيا

أسرار خفية عن الكرة الأرضية

أسرار خفية عن الكرة الأرضية

أسرار خفية عن الكرة الأرضية



نعيش على هذا الكوكب الذى مازال ورغم كل التقدم العلمى الذى وصل إليه البشر غامضًا علينا كسكانه، لكن هناك بعض الحقائق المذهلة التى ربما لم تكن تعرفها من قبل ويحاول موقع "إنتريسنى فاكتى" الروسى إيضاح بعضها.

المناخ

وجد الباحثون فى مجال البيولوجيا الفلكية أن الحالة المستقرة لمناخ الأرض الحادثة حاليًا أمر غير طبيعى، ومن المتوقع أن تعود الأرض إلى ما كانت عليه خلال ملايين السنوات المقبلة.

 

الجبال

يوجد تحت سطح المحيطات أكبر سلاسل الجبال فى العالم، التى لا يعرف عنها الكثيرون شيئًا وتكونت كطبقات على كرة البيسبول.

أساطير عن الأرض

كان الهنود الحمر يعتقدون أن الأرض تقع على ظهر سلحفاة وتهتز فى الزلازل كلما خطت السلحفاة خطوة، بينما اعتقد العرب أنها على قرن ثور وتحدث الزلازل حينما يريح الثور أحد قرنيه فينقلها للقرن الآخر.

 

سطح الأرض

أكثر من 80 % من سطح الأرض يتكون من أصل بركانى.

 

ثانى أكسيد الكربون

بعد الثورة الصناعية بدأت الإنسانية تنتج الكثير من ثانى أكسيد الكربون، الأمر الذى يخل بشكل كبير بتوازن الغازات فى الغلاف الجوى والتركيب الكيميائى لها.

 

 

طاقة مركز الأرض

بالإضافة إلى الطاقة الحرارية الآتية من الشمس، تستمد الأرض طاقتها الحرارية أيضًا من مركزها ويتم حرق المليارات من السعرات الحرارية للطاقة الداخلية للأرض على سطحها.

 

غابة الأمازون

تحتوى غابة الأمازون على ثلث أنواع النباتات والحيوانات على وجه الأرض، وهذا يؤكد النظرية القائلة بأن مجرد منطقة صغيرة على الكوكب يمكنها إنقاذ الحياة عليه كله.


 

سرعة الأرض

تندفع الأرض التى تعتبر كرة معدنية مغطاة بالحجر فى الفضاء بسرعة 107 آلاف كيلو متر فى الساعة.


 

طاقة الصهارة

تساعد طاقة الصهارة الأساسية للأرض فى المساعدة على الحفاظ على المحيطات والغلاف الجوى، وقد ساعدت هذه الطاقة فى تشكيل الصفائح التكتونية التى تفصل بين المحيطات والصهارة فى مركز الأرض.


 

الزلازل والبراكين

الزلازل والبراكين ونمو الجبال هى علامات جيدة، على الرغم مما تسببه من كوارث فهى تدل على استمرار حياة الأرض حيث تنتج من خلال حركة الصفائح التكتونية.