loading...

التحرير كلينك

أنواع  متنوعة من العسل تغنيك عن السكر

أنواع  متنوعة من العسل تغنيك عن السكر

أنواع  متنوعة من العسل تغنيك عن السكر



 يحتوي العسل منذ قديم الزمن على العديد من الفوائد الصحية والعلاجية أكثر بكثيرمن فوائد قصب وبنجر السكر، وخاصة لأن الجسم يتعامل بشكل أفضل مع العسل وبطريقة مباشرة وتدريجية على عكس السكر والذي يعد بالنسبة للجسم شيء غريب ويؤثر سلبا على مستويات السكر في الدم،  بالارتفاع والانخفاض المفاجئ مما يؤدي إلى تغيرات غير متوقعة في المزاج.

ولذلك يوصى بنتاول العسل بدلا من السكر المكرر ومشتقاته ليعطي الجسم القسط المطلوب من السكريات وخاصة في حالة الاحتياج الدائم إلى تناول السكريات فملعقة صغيرة من العسل تكفى خلال مرة واحدة أو مرتين في اليوم.

وتعتمد نكهة العسل على نوع الزهرة التي سحب منها النحل رحيقها لذلك يختلف من حيث الطعم والملمس بالإضافة إلى أن هناك ملاحظة هامة لا يمكن تجاهلها وهي أن العسل ذو اللون الداكن يحتوي على مواد مضادة للأكسدة أعلى من العسل ذو اللون الأفتح ومن أنواع العسل العالمية ذات القيمة الغذائية العالية:

  •   عسل توبيلو

 

 

يأتي هذا النوع من العسل من أشجار توبيلو البيضاء التي تزدهر في شمال غرب ولاية فلوريدا الأمريكية ويتميز بلونه الذهبي الشفاف وطعمه اللذيذ الذي يذوب فى الفم بسهولة وآمن لمرضى السكر.

  •   عسل الحنطة السوداء

 

 

هو عسل يستخرج من نبات الحنطة السوداء الذي يزرع في المناطق الدافئة ولونه بني داكن وله طعم مميز، أقوى من توبيلو ويحتوي العسل على مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة التي تُساعد في الحد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وأمراض القلب.

  •   عسل مانوكا

 

 

فوائد هذا العسل في علاج القولون العصبي وقرحة المعدة والجروح والالتهابات الجلدية والجروح الملوثة والحروق والإكزيما ومهدئ للسعال وألألم الحلق والزكام ومقوي للجسم من جميع النواحي ويزيد من الطاقة الجنسية والعسل بشكل عام غذاء مثالي للجسم.

  •   عسل البرسيم

 



تم استخراجه من زهرة البرسيم وهو أكثر انتشارا في نيوزلاندا، والذى يتميز بالطعم المعتدل لكنه يحتاج غالبا إلى بسترة أو معالجة  للحفاظ عليه.

ومن فوائده أنه مضاد للزكام والنزلات الصدرية والحساسية والتهاب الحلق ويرفع كفاءة الجهاز المناعي ويقوي الجسم ويمده بالفيتامينات والإنزيمات والعناصر المعدنية. 

  •  عسل الأوكالبتوس

 

 

وهو العسل المستخرج من زهرة الأوكالبتوس التى تنتشر فى أستراليا، ويتميز بطعمه قوي ومميز، وله فوائد عدة ومنها ينقي الرئة ويعالج القصبات الرئوية كما أنه مفيد لمرضى  للربو والكحة وطارد للديدان.

  •   عسل البرتقال

 

 

عسل زهر البرتقال هو أصلا من أشجار الحمضيات وخاصة البرتقال، وهو يعد الأفضل من بين جميع أنواع العسل لصناعة الخبز وله عدة فوائد فاتح للشهية ويزيد من النمو الجسدي والعقلي للطفل ويرفع المناعة.