loading...

مرأة و طفل

أفضل منتجات العناية بالشعر.. موجودة داخل مطبخك

أفضل منتجات العناية بالشعر.. موجودة داخل مطبخك

أفضل منتجات العناية بالشعر.. موجودة داخل مطبخك



بعيدا عن منتجات العناية بالشعر الباهظة الثمن، والوصفات المنتشرة على صفحات الإنترنت ومراكز التجميل، مازال بإمكانك العناية بشعرك بأقل التكاليف من خلال منتجات في متناول يديك، فما عليكِ إلا الاعتماد على بعض العناصر الطبيعية أو المواد الموجودة في ثلاجتك  لتضفي مزيد من اللمعان والنعومة والقوة إلى شعرك.

وعلى خلفية ذلك أكدت الممثلة الأمريكية بليك ليفلي، هذا الأسبوع لموقع "بيوتي بيردي" أن الميونيز هو أحد أسرارها الخاصة للحصول على شعر صحي، حيث تقوم بإضافة القليل منه إلى نهايات شعرها لمنع جفافه.

رصد موقع "بوب شوجار" الفوائد المتعددة لبعض المواد الغذائية من الأفوكادو إلى الليمون، جوز الهند والعسل وبعض المواد الأخرى كصودا الخبز .

وإليكم التفاصيل:

الأفوكادو:

بجانب كون الأفوكادو فاكهة مفضلة للكثير فإن خصائصها الغذائية تجعلها أكثر تميزا كونها غنية بألأحماض الدهنية أوميجا 3 واحتوائها على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أي ودي وإيه، وفيتامين بي 6، فضلا عن بعض العناصر مثل الماغنسيوم والنحاس والحديد.

محاولة خلط الأفوكادو لعمل ماسكات طبيعية مع بعض العناصر الأخرى، تشجع نمو الشعر ومعالجة نهاياته الجافة.

السكر :

يمكنك استخدام السكر لعمل معالج طبيعي لشعرك بمزج نصف كوب من الماء المغلي مع ملعقة صغيرة من السكر الأبيض في زجاجة صغيرة، ولإضفاء مزيد من الكثافة للمعالج يمكنك إضافة ملعقة أخرى صغيرة من السكر  للخليط السابق.

زيت جوز الهند:

تعرف الثمرة الاستوائية بغناها بالأحماض الدهنية مما يجعلها معالج و بلسم طبيعي لكلا من الشعر وفروة الرأس، ولذلك تم استخدامها بكثرة من قبل الثقافات البولينزية.

يمكنك الحصول على المعالج الطبيعي بالحصول على كمية قليلة من زيت جوز الهند بوضع الثمرة في اناء صغير في الماء الساخن، ثم تدليك فروة رأسك بالزيت الساخن الناتج وتوزيعه في شعرك ثم تركه فترة من الوقت لاتقل عن ساعة، ويمكنك الشعور بالفارق بعد الغسيل الجيد لشعرك.

الليمون:

لليمون فوائد عدة بخلاف إضفاء النكهة لبعض الأطباق وعمل المشروبات الصيفية المنعشة، فيأتي أيضا كمنتج تجميلي طبيعي عظيم الفائدة.

يمكنك الحصول على معالج طبيعي بمزج ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الطازج مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من الماء، ثم تدليك فروة رأسك وتركها فترة تصل الى 20 دقيقة.

يساعد الليمون على التخلص من القشرة، بينما يعمل زيت الزيتون على ترطيب شعرك واضفاء مزيد من اللمعان.

العسل:

يمكنك العناية بشعرك التالف بخلط العسل مع الخل وزيت إكليل الجبل، كما يمكنك عمل سكراب طبيعي لمعالجة التلف الناتج عن أشعة الشمس بإضافة نصف كوب من العسل ثم غسيله.

وللحصول على نتائج أفضل يمكن إضافة الأفوكادو أو صفار البيض إلى  العسل.

صودا الخبز (بيكينج باودر):

يعتبر (صودا الخبز) أحد أسرار الحصول على شعر رائع، بالإضافة لكونه أحد المكونات المنزلية الشائعة حيث لا يخلو منزل منه.

يمكنك الحصول على معالج للشعر بأضافة ملعقتين من البيكنج باودر للقليل من الماء، ثم تدليك فروة الرأس جيدا به وتركه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء.

البطاطا الحلوة:

من المعلوم أن البطاطا غنية بكلا من فيتامين "سي" وفيتامين"أي"، مما يجعلها معالج طبيعي للشعر.

يمكنك الحصول على المعالج الطبيعية بمزج القليل من الزبادي مع ثمرتين ناضجتين من البطاطا، كما يمكنك الحصول على نتائج أفضل بمزج البطاطا مع قليل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ثم تدليك فروة الرأس وتركها لمدة عشرين دقيقة قبل شطفها.

البيض:

يعرف البيض بأنه أحد العناصر الغذائية الغنية بالبروتين مما يجعله معالج طبيعي لعلاج الشعر التالف، فالمواد الدهنية في صفار البيض تعمل على ترطيب الشعر الجاف في حين أن الأنزيمات الموجودة في بياض البيض يعمل على التخلص من الدهون.

يمكنك الحصول على معالج طبيعي من البيض بمزج بيضة كاملة (أو مجرد صفار البيضة أو بياض البيضة) مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون وكوب واحد من الماء.

قومي بتدليك فروة رأسك بالخليط، ثم اتركيه لمدة تتراح من 15 إلى 20 دقيقة قبل الشطف.