loading...

مرأة و طفل

14 نصيحة للحصول علي بشرة صافية

14 نصيحة للحصول علي بشرة صافية

14 نصيحة للحصول علي بشرة صافية



جميع النساء في مختلف أنحاء العالم تحلمن بالحصول علي بشرة صافية نقية وتعملن بجد للحفاظ على بشرتهن لكن هناك الكثير من العوامل كمشاكل الجهاز الهضمي وإختلال الهرمونات تؤثر علي صحة البشرة دون أن تعلم الكثيرات عن هذه العوامل ، لذاعرضت مجلة هاربرس بازار الأمريكية عدة نصائح لتكون دليلا للحصول علي بشرة نقية وصافية

1)      الإبتعاد عن تناول المضادات الحيوية في حالات الاختلال الوظيفي بالجهاز الهضمي فهو من الأسباب المعروفة لتدمير نقاء البشرة وبالتالي سيكون من الصعب الحفاظ علي نقاء البشرة أثناء العلاج.

2)      إختلالات الهرمونات الذكورية للإناث: فهناك  تغييرات طفيفة في مستويات  هذا الهرمون يمكن أن تسبب تغييرات كبيرة في مظهر البشرة  فلذلك لابد النظر  إلى العلاقة بين الهرمونات ومشاكل الجلد خاصة عند الفتيات خلال سن البلوغ ، فلهذا لابد من مراجعة طبيب متخصص لإعطائك مكملات غذائية لتمنحك بشرة صافية .

 

3) نقص العناصر الغذائية  في جسمك يؤثر  سلبيا علي نضارة البشرة فجسمك يتطلب العديد من العناصر الغذائية مثل  (الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية والأحماض الأمينية) لتعمل بشكل صحيح، فعندما تعاني من نقص في المواد الغذائية فسوف تحدث مشكلات عديدة للبشرة منها شحوب الجلد .

4) التعرض للسموم طوال اليوم وذلك من خلال تنفس الهواء الملوث في حياتنا اليومية أو أخذ دش بماء غيرصحي فكل هذه العوامل تنتج السموم و لحسن الحظ خلق الله لنا مجموعة من الآليات الطبيعية للتخلص من هذه السموم  مثل (الكبد والكلى والأمعاء والرئتين والجلد) لذا لابد من تغذية هذه الأليات. 

 

5) تجنب أي طعام يسبب الإزعاج للجهاز الهضمي، فهذه الأطعمة من شأنها أن تؤدي إلى مشاكل الجلد ومن الأطعمة التي تساعد في الحصول علي بشرة جيدة ولا تسبب مشاكل للجهاز الهضمي هي منتجات الألبان، وفول الصويا والذرة والفول والألياف ،  والأطعمة المخمرة وصمغ الغار.

6) تجنب الأطعمة الغنية بالألياف والتوقف عن تناول مكملات الألياف. فهذه الأغذية تسبب التهاب في الجهاز الهضمي ويمكن أن تؤثر علي نقاء البشرة  فلابد  تناول جزرتين في الفترات الفاصلة بين الوجبات فهي تعطيك كل الألياف التي تحتاج إليها ويمكن  للجزر أن يساعد في التخلص من أي سموم المتبقية في الجهاز الهضمي .

7) تجنب (الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة)  فهذه الدهون تؤثر علي المواد المضادة للاكسدة ولذا يجب عدم طهي الطعام  بالزيوت النباتية وزيت الكانولا، زيت بذور عباد الشمس، وزيت بذور عباد الشمس، أي زيوت "البذور" أخرى. والإعتماد علي زيت جوز الهند والزيتون في الطهي.

8) الإبتعاد عن النشويات فهي من المصادر الرئيسية  للكربوهيدرات الرئيسية والإبتعاد عن النشا والسكر ويمكن إستبدال هذه الأشياء بالفواكه الطبيعية .

 

9)  الأهتمام بمعرفة  نشاط الغدة الدرقية وهرمون الاستروجين لأنهما يلعبا يلعب دورا رئيسيا في صحة الجلد ووظيفة التمثيل الغذائي،كما أن استخدام وسائل منع الحمل  تؤثر علي عمل هرمون الاستروجين مما يضر نقاء البشرة

10) انخفاض السكر في الدم يؤثرعلي نقاء وصفاء البشرة  وأيضا  الإجهاد يمكن أنا يسبب مشاكل الجلد و يمكن أن يتسبب في انطلاق السموم المضافة في الجسم.

11) العمل الجاد من الأسباب التي تؤذي بشرتك  فلابد ان تأخذي يومين في الأسبوع لإستعادة جسمك وعقلك. ولابد من أخذ حمامات البخار و حمامات الملح، والتدليك  والذهاب إلي نزهة في الحديقة .

12) تناول الأطعمة التي من شأنها دعم الكبد مثل البنجر والخرشوف والهندباء، ومرق العظام، والبروتين عالي الجودة، كبد الدجاج.

 

13) تصحيح أي نقص المواد الغذائية من خلال تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات الكثيفة و بالفيتامينات والكالسيوم والمغنيسيوم،  وجليكاين والبروتين.

14) الحصول علي قسط كافي من النوم علي الأقل (8 ساعات) يوميا لأن النوم يعمل علي إصلاح بشرتك  نفسه أثناء وممارسة الرياضة بشكل مستمر .