loading...

مرأة و طفل

3 خرافات حول البشرة الحساسة

3 خرافات حول البشرة الحساسة

3 خرافات حول البشرة الحساسة



تعانى بعض السيدات من الأشكال المختلفة من حساسية الجلد من حب الشباب، ومرض الوردية وغيرها من الحساسية، والتى تدفعهم إلى تجنب استخدام العديد من مستحضرات التجميل خشية أن يتفاقم الأمر.

وفى هذا السياق، تناولت مجلة "ومين هيلث ماج" 3 أساطير خاطئة متعلقة بالحساسية عند المرأة كالأتى:

1-  الرتينوئيدات تتسبب فى أضرار خطيرة للجلد

بالرغم من استخدام الرتينوئيدات منذ وقت كبير فى عالم العناية البشرة، إلا أن العديد من الأخبار انتشرت بشدة فى الفترة الأخيرة تتحدث عن أضرارها الخطيرة على الجلد، ولكن فى الحقيقة يمكن لأى شخص استخدام الريتينول عن طريق تخفيف أثاره القاسية، باستخدام بعض المرطبات التى تحتوى على مكونات مضادة لللاتهابات مثل نياسيتاميد، والتى تقلل من إمتصاص الريتينول فى الجلد.

2- الإسراف في استخدام المنتجات التى تحتوى على كلمة "هيبوالرجينيك"

تتواجد العديد من المنتجات من الشامبو والمرطبات والمكياج التى تحتوى على كلمة هيبوالرجينيك، أى أنها منتجات لا تتفاعل مع الحساسية المتواجدة عند الأشخاص، ولكن هذا لا يعنى بالضرورة أنها منتجات خالية من أى مواد مسببة للحساسية ، حيث لا توجد أى معايير محددة لهذا المصطلح، لذا ينبغى على السيدات فى البداية تحديد نوع الحساسية التى تعانى منها، ومن ثم قراءة التفاصيل المتواجدة على الملصق الخاص بالمنتج.

3- لا يمكن تقشير الأنواع المختلفة من الحساسية التى تظهر على الجلد

بالفعل تتواجد مظاهر عديدة من الحساسية التى تصيب الجلد ينبغى عدم العبث معها وتقشيرها، حيث تعتبر بمثابة حواجز واقية لمنع التهيجات فى الجلد، ولكن هناك أنواع أخرى من الحساسية مثل حب الشباب يحتاج إلى التقشير، للإبقاء على مسام الجلد نظيفة.