loading...

مرأة و طفل

تلميع الزجاج وإزالة الروائح من الملابس وفوائد أخرى للخل الأبيض

تلميع الزجاج وإزالة الروائح من الملابس وفوائد أخرى للخل الأبيض

تلميع الزجاج وإزالة الروائح من الملابس وفوائد أخرى للخل الأبيض



عندما تذهبين إلى أى سوبر ماركت تجدين فى قسم المنظفات أنواعًا كثيرة منها غالي الثمن ومنها الرخيص ومنها السام ومنها الصحي وصديق البيئة، ولكن من المؤكد أنك تمتلكين فى منزلك أحد أهم هذه المنظفات، فبالإضافة إلى أنه عامل شطف جيد جدًا يساهم فى إزالة الترسبات والأوساخ فهو أيضاً آمن جدًا، واليوم نقدم لكِ سيدتي مجموعة من فوائد واستخدامات الخل الأبيض فى نظافة البيت يقدمها لنا موقع "ذا ديلي ايت".

 

Cleaning Washroom

 

1- إزالة الأوساخ السائلة

تتسبب الأوساخ العالقة على الجدران فى الإزعاج لربة المنزل بحيث يصعب التعامل معها بالماء المباشر أو حتى بالمزيلات العادية، ولكن الخل يعتبر وسيلة فعالة فى ازالة هذه الترسبات، فقط ضعي كمية من الخل ثم قومي بــ"كشط" المنطقة المتسخة بفرشاة الأسنان او أى آلة حادة.

 

Laundry

 

2- إزالة الروائح الكريهة من الملابس

عادة ما يترك العرق والأتربة رائحة للملابس لا تزول بسهولة، حتى بعد غسل الملابس مرات ومرات تبقى الرائحة عالقة فى الملابس، لذا عليك بوضع كمية من الخل على الملابس أثناء الغسيل من أجل تطهيرها تمامًا من الروائح الكريهة ويفضل اضافة نصف كوب من صودا الخبز كذلك مع الخل.

 

Dishwasher

 

3- الخل يلمع الأواني الزجاجية

لا شك انها مهمة صعبة أن تغسلي الأكواب والكؤوس الخاصة بك ولا تترك يدك أثرًا عليها بعد الغسل، ومن المعروف انك تودين الحفاظ عليها لامعة وبراقة وخالية من البقع، ما عليك الا وضع نصف كوب من الخل بداخل غسالة الصحون أثناء الغسيل، وبعد الانتهاء شاهدي اللمعان الرائع للأواني الزجاجية.

 

Cleaning Window

 

4- استخدمي الخل في تنظيف وتلميع النوافذ

من المهام الصعبة على المرأة تنظيف النوافذ، ولكن مع الخل لا قلق من البقع التى تكون على النوافذ أو المنظر الضبابي الذي تسببه تلك البقع، إن إضافة بضع قطرات من سائل غسيل الصحون على نصف زجاجة خل وملأها بالماء ثم رجها جيدًا وقومي برشها على الزجاج مباشرة، وبقطعة قماش تمسحينها لتصبح بعد ذلك لامعة وبراقة وصافية.

 

Toothbrush

 

5- تنظيف فرشاة الأسنان بالخل

إن نقع فرشاة الأسنان فى الخل لمدة 15 دقيقة كفيل بتطهيرها وتنظيفها من الأوساخ والجراثيم والبكتيريا التى علقت بها أثناء الاستخدام.

 

Cleaning Blinds

6- تنظيف ستائر النوافذ

يمكنك سيدتي أيضا استخدام الخل فى تنظيف الستائر وذلك باستخدام جورب قديم وغمسه فى الخل المضاف اليه الماء ثم مسح موضع الأوساخ على الستائر ثم بعد ازالة الأتربة والاوساخ قومي بمسح الستائر بماء نظيف.

 

Bathtub

 

7- تنظيف الحوض والصنبور بالخل

تراكم الأملاح والاوساخ على مقابض صنبور المياه وكذلك على حواف حوض الغسيل أمر سيء حقًا، فما عليك الا ان تقومي برش خليط من الخل والماء على سطح الحوض وتركه لمدة ساعة وبعدها قومي بفرك الأوساخ بقطعة قماش ثم قومي بشطف الحوض.