loading...

مرأة و طفل

شاي البابونج يضمن عمرًا أطول للسيدات!

شاي البابونج يضمن عمرًا أطول للسيدات!

شاي البابونج يضمن عمرًا أطول للسيدات!



كشفت الأبحاث الطبية أن الانتظام فى تناول شاى البابونج، قد يقلل من خطر الموت لأسباب عديدة بين النساء ممن يتخطين الخامسة والستين عامًا .

ويعد البابونج واحدًا من أقدم النباتات والأكثر استخدامًا على نطاق واسع، فهى من النباتات الطبية فى العالم الموصى بها، وفقًا لمجموعة متنوعة من التطبيقات الخاصة بالشفاء.


وأظهرت الدراسات الحديثة - المنشورة فى العدد الأخير من مجلة "علم الشيخوخة"- الفوائد المحتملة للبابونج فى علاج ارتفاع مستوى السكر فى الدم واضطرابات المعدة ومضاعفات السكر والقلق، كما تم وصف البابونج لخفض الكوليسترول ومضادًّا للأكسدة ومضادًّا للميكروبات.


ووجدت الدراسة أن استهلاك البابونج مرتبط بخفض بنسبة 29% من خطر الموت من أسباب كثيرة بين النساء مقارنة مع غيرهن مما لا يتناولنه، حتى بعد الأخذ فى الاعتبار العوامل الديموجرافية والظروف الصحية والسلوكيات الصحية، إلا أنه لم يتم العثور على هذا التأثير بين الرجال.


وقال بريت هاورى أستاذ مساعد فى جامعة "تاكساس" بالولايات المتحدة، الدراسة تتبعت على مدار سبع سنوات آثار البابونج وأسباب الوفاة بين الأمريكيين ذوى الأصول المكسيكية، حيث تم تحليل بيانات أكثر من 1,677 سيدة ورجل تخطت أعمارهم الخامسة والستين عامًا، غير أن الباحثين قالوا إنه من غير الواضح على وجه التحديد مدى ارتباط البابونج بانخفاض معدلات الوفيات.