loading...

مرأة و طفل

الرمان.. عيادة طبيعية متنقلة

الرمان.. عيادة طبيعية متنقلة

الرمان.. عيادة طبيعية متنقلة



كتبت: مروة السيد

رغم أنه قد يكون واحد من أنواع الفاكهة التي لا تفضل المرأة وجودها في مطبخها؛ بسبب المشاكل التي قد تواجهها من تجهيزها للأكل أو بسبب البقع والآثار التي تتركها على أيديها وملابسها وفي كل أركان المطبخ، إلا أن دراسات علمية تؤكد أن ثمرة واحدة من الرمان بمثابة "عيادة متنقلة".

وأشار موقع "ويمنز هيلث" إلى أن غنى الرمان بمضادات الأكسدة "بونيكلاجين" والمانجنيز والفسفور والماجنسيون والكالسيوم والزنك؛ يجعله صحي جدا بصورة كبيرة، ومثالي للعلاج من هشاشة العظام وغيرها من الأمراض المرتبطة بالعظام؛ لمساعدته الكبيرة في أن تكون عمليات التمثيل الغذائي على أكمل وجه.

وفند الموقع عددًا من الفوائد التي قد تجدها المرأة في الرمان سواء تلك المتعلقة بصحتها أو جمالها، وأتت على النحو التالي:

المتعلقة بالجمال

1- يساعد الرمان على تجديد خلايا الجلد وإصلاح الأنسجة وعلاج الجروح.

2- تناول أكثر من حبة رمان يساعد على حماية البشرة من حروق الشمس، ويقي أيضا من سرطان الجلد؛ بفضل احتوائه على حمص "يلاجيتش" ومضادات الأكسدة مثل البوليفينول التي تسيطر على أورام الجلد السرطانية.

3- يسيطر على ظهور بقع التصبغ على الجلد والخيوط الدقيقة التي تتحول فيما بعد إلى تجاعيد؛ ما يعني أنه يساهم في إبطاء شيخوخة البشرة.

4- تنصح بعد مراكز التجميل باستخدام قشرة الرمان الداخلية لترطيب وتنعيم البشرة، خاصة وأنها تساهم في إنتاج "الإيلاستين والكولاجين" الذي يجعل البشرة تبدو مشدودة وأكثر شبابا، والتخلص من البشرة الجافة.

المتعلقة بصحة الجسم 

1- يساعد عصير الرمان على حماية القلب والأوعية الدموية؛ خاصة وأنه يعتبر مساعد طبيعي على سيولة الدم التي تمنع الجلطات، ويساعد على إزالة أي عوائق تساهم على ظهور الجلطات في الشرايين، كما أن عصير الرمان يخفض من نسبة الكوليسترول الضار ويزيد من نسب الكوليسترول المفيد.

2- مضادات الأكسدة الموجودة في حبات الرمان تساهم في تطهير الجسم من الخلايا السرطانية في بدايتها، وأبرزها خلايا سرطان "الصدر والبروستاتا والجلد".

3- تمنع إنزيمات عصير الرمان من تلف غضاريف الركبة والعمود الفقري وتمنع هشاشة العظام؛ ما يجعلها مثالية لعلاج أمراض العظام لكبار السن.

4- يحتوي الرمان على مضادات للبكتيريا التي تساعد على الهجم، وتنظم عمليات الجهاز الهضمي وتحارب أعراض الغثيان والإسهال، وتقضي على الطفيليات المعوية، وتساهم في محاربة البواسير.

5- يمكن للأطفال التي ليس لديها شهية قوية شرب كوب من عصير الرمان للحصول على منبه الشهية.

6- يحتوي الرمان على كميات كبيرة من الحديد؛ ما يجعله يساعد على رفع مستويات الهيموجلوبين في الدم، ويكون بمثابة علاج مثالي لفقر الدم وتعزيز الدورة الدموية.

7- يحتوي الرمان على نسب مرتفعة من فيتامين سي؛ ما يجعله مضاد لنزلات البرد والسعال والشخير.