loading...

مرأة و طفل

«الخوخ والنعناع».. 4 عصائر «تحفز نشاطك» في يوم «شاق»

«الخوخ والنعناع».. 4 عصائر «تحفز نشاطك» في يوم «شاق»


تحتوي الخضراوات والفواكه على الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى، مثل الأحماض الأمينية والدهنية ومضادات الأكسدة والإنزيمات ومركبات كيميائية نباتية تحمي الجسم من الإصابة بالسرطان وأمراض أخرى عديدة، وتساعد على تنقية الدم من السموم وبناء كريات الدم الحمراء، كما تساهم في إنقاص وزنك بطريقة صحية.

عصائر الخضراوات الطازجة تنظف الجسم من المواد الملوثة ولها تأثير فعال لتجديد الشباب والحيوية، وتمد الجسم بالطاقة ومكونات نباتية صحية يسهل على الجسم هضمها وامتصاصها، وفقًا لما نشره موقع "ومن لايف" الأمريكي.

1- عصير الكمثرى غني بمضادات الأكسدة

الكمثرى، مصدر جيد للألياف الغذائية، ويحتوي على نسبة جيدة من النحاس وفيتامين C، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة؛ ولإعداد عصير مفيد وصحي ضيفى حبتين من الكمثرى الناضجة، مع كأس من الأناناس، والسبانخ الخضراء، مع1 و½ كوب ماء.

2- عصير الخوخ بالخضراوات يحتوي على فيتامين A، B2، وC 

الخوخ يحتوي على فيتامين A، B2، وc ويعتبر أيضًا غنيًا بالبوتاسيوم والألياف والمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة؛ ويمكنك زيادة القيمة الغذائية وتناول عصير غني بالعناصر الغذائية بإضافة حبتين من الخوخ ونصف حبة من المانجو وجزرة كاملة مع 2 كوب سبانخ طازجة و½ كوب ماء.

3- عصير الشمام غني بفيتامين B وK ومصدرًا لفيتامين أ و ج

ويحتوى على نسبة جيدة أيضا من فيتامين B وK، وهي مصدر كبير من "النحاس، البوتاسيوم، الماغنيسيوم، الحديد، الفوسفور، الزنك، المنجنيز"، فهي غنية المضادة للأكسدة، ولتناول وجبة غذائية كاملة عن طريق إعداد كوب عصير باستخدام ½ حبة الشمام، وكوب من الزبادى وكوب من الحليب الخالى من الدسم، مع إضافة الفانيليا ومكعبات من الثلج المسحوق.

4- عصير النعناع يحتوي على الكثير من الألياف 


النعناع مصدر للنياسين، والفوسفور، والزنك، ويحتوى على الكثير من الألياف، و"فيتامين A - C"، كما يعتبر غنيًا بالريبوفلافين والكالسيوم والحديد والماغنيسيوم والبوتاسيوم والنحاس، والمنجنيز؛ ويمكنك الاستفادة من تلك العناصر بتناول عصير من ورق النعناع مع إضافة 4 حبات من الموز و2 كوب من الماء.