loading...

مرأة و طفل

الأفوكادو.. العلاج السحري لشعر المرأة

الأفوكادو.. العلاج السحري لشعر المرأة


يزخر الأفوكادو بالعديد من العناصر الغذائية، حيث يحتوي على 25 مغذيًا حيويًا، بالإضافة الي العديد من الفيتامينات والكثير من المعادن. كما تقول بعض الأساطير إن النساء القدامى استخدموه من أجل صحة البشرة والشعر، وذكر موقع "فاشون ليدي" عدة فوائد لثمرة الافوكادو لصحة المرأة، وهي:

1- يحارب التجاعيد

فعصير الافوكادو مفيد جداً للمرأة حيث يُطلق عليه زبدة الفاكهة، ويترك بشرتك ناعمة ولينة ورطبة عندما تضعيه على جلدك، كما أنه مفيد للوقاية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

كما يحد من التجاعيد والبقع المصاحبة للتقدم في السن، فعند خلطه بزبدة الكاكاو يساعد على تخفيف الندبات والبقع، ويعطي بشرتك لونًا متألقًا.

2- يمنع حب الشباب

استخدامك المنتظم للأفوكادو يساعدك في السيطرة على نحو فعال على حب الشباب، كما ان توافر فيتامين A يفيد الجلد، فهو يعمل كمنشط رائع، كما يحافظ على ليونة الجلد ولمعانه.

3- يوفر التغذية للجلد

 

يستوعب الجلد بسهولة زيت الأفوكادو، وبالتالي ينفذ إلى مسام البشرة، ما يجعله يعمل كمطهر ومغذي وملين، كما أنه يساعد على تسريع نمو الخلايا الجديدة، ويعزز الدورة الدموية في الجسم والجلد.

4- بلسم جيد للشعر

مفيد للشعر الجاف خاصةً أنه غير دسم، ويساعد تدليك شعرك بمعجون الأفوكادو في الحصول على شعر ناعم وصحي، كما أنه يساعد في السيطرة على الشعر المجعد بشكل كبير.

5- يساعد على نمو الشعر

من المعروف أن ثمرة الأفوكادو محفزة لنمو الشعر والسيطرة على تساقطه،. كما أن هذه الفاكهة تعمل بمثابة مرطب لتحسين حالة الشعر إلي حد كبير.