loading...

مرأة و طفل

وصفات طبيعية للحصول على رموش طويلة وملفتة

وصفات طبيعية للحصول على رموش طويلة وملفتة


الرموش الطويلة والكثيفة إحدى العناصر الجمالية الملفتة في وجه المرأة، لذا نرى العديد من النساء يسعين للحصول على رموش كثيفة وطويلة بوسائل متعددة، منها ما هو اصطناعي كالرموش الاصطناعية أو المواد التجميلية كالماسكارا، ومنها ما هو طبيعي كالخلطات من الفواكه والخضار وغيرها.

تعرفي معنا في هذا الموضوع عن طريقة تطويل الرموش طبيعياً..

الزيوت الطبيعية:

تتمتع الزيوت الطبيعية بمواد مغذية مفيدة للرموش خصوصاً لجهة تطويلها، يكفي أن تغسلي فرشاة الماسكارا بالماء والصابون، وتجفيفها بشكل جيد، ثم غمسها بأحد الزيوت المفيدة "زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت اللوز أو الفازلين"، ثم تمريرها ببطئ على الرموش مرات عديدة، ويفضل تطبيق هذه الطريقة في المساء قبل النوم، وفي الصباخ قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ؛ فاعتمدي على هذه الطريقة بشكل يومي لنتائج سريعة.

الشاي الأخضر:

حضري كوبًا من الشاي الأخضر، وبواسطة قطنة صغيرة، بلليها بالشاي الفاتر ومرريها على الرموش بلطف، لتحصلي على رموش طويلة، طبقي هذه العملية يومياً، لتساعدي في تنظيف رموشك وتنشيط بصيلاتها.

الأطعمة الغنية بالفيتامين E:

تعتبر الأطعمة الغنية بالفيتامين E، أحد أبرز المواد المساعدة على تطويل الرموش، لذا إحرصي على تناولها بشكل يومي. كما يمكنك الاستعاضة عنها بالمواد التجميلية، خصوصاً الزيتية، التي تحوي الفيتامين E، وتدليك رموشك بها بشكل مستمر
 
خلطة العسل وزيت اللوز:

لتحضير هذه الخلطة المساعدة على إطالة رموشك، قومي بمزج ملعقة من العسل الطبيعي، مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز في وعاء صغير، وما إن تحصلي على مزيج متجانس، ضعيه في علبة ماسكارا قديمة وفارغة لتحافظي عليه للاستعمال اليومي، طبقي هذه الطريقة يومين متتالين لتحصلي على النتيجة المرجوة، من خلال دهن الرموش بهذه الخلطة.