loading...

مشاهير

بن كارسون يزعم بناء سيدنا يوسف للأهرامات بغرض تخزين الحبوب

بن كارسون يزعم بناء سيدنا يوسف للأهرامات بغرض تخزين الحبوب


زعم المرشح الجمهوري المحتمل للانتخابات الرئاسية الأمريكية "بن كارسون" بناء سيدنا يوسف عليه السلام للأهرامات لتخزين الحبوب وليست مقابر للقدماء المصريين كما يعتقد علماء الآثار.

ورفض كارسون خلال حفل تسليم شهادات للخريجين في جامعة أندروز المرتبطة بالكنيسة فكرة أن كائنات غريبة أو فضائية اشتركت في بناء الأهرامات.

وأوضح كارسون في الفيديو الذي نشره موقع "بازفييد" الأمريكي والذي يعود لعام 1998 "نظريتي هي أن النبي يوسف هو من بنى الأهرامات لتخزين الحبوب، والآن يعتقد علماء الآثار أن الفراعنة بنوها لتكون مقابر لهم". 

وصرح كارسون بهذا التصريح لأن سيدنا يوسف يعد أحد أبناء النبي يعقوب الـ12، وبيع في سوق النخاسة بمصر حتى ارتقى ليصبح في نهاية المطاف أحد كبار مساعدي فرعون مصر وكان يقدم له المشورة بعدما راوده الحلم بأن المجاعة ستجتاح مصر، وفسر يوسف له الحلم مما جعلهم يخزنون الحبوب لمواجهة المجاعة. 

ورأى كارسون أن تصميم الأهرامات يوضح أنها بنيت لتخزين الحبوب، حيث قال "عندما تنظر إلى الطريقة التي بنيت بها الأهرامات، مع العديد من الغرف المغلقة بإحكام، يوضح ذلك عدة أسباب لبناءها"، مضيفا: "العديد من العلماء قالوا إن كائنات غريبة هبطت وكان عندها معرفة مختلفة، ولكن تعلّم أن الأمر لا يتطلب كائنات غريبة إذا كان الله معك".