loading...

مشاهير

أفكار بسيطة لتوسيع «غرفة النوم»

أفكار بسيطة لتوسيع «غرفة النوم»


هل لديكِ غرفة نوم ضيقة قليلًا من ناحية المساحة وتبحثين عن حيل لتوسيع غرفة النوم؟ تابعينا في هذا الموضوع لأفضل النصائح.

من الصعب أن تدخلي إلى غرفة ما في منزلك وتجدي نفسك مجبرة بمساحة ضيقة لا تسع لكل الأغراض التي تنوين استخدامها، من اليوم لم يعد هذا الأمر يشكل أي مشكلة تذكر فالحلول أضحت كثيرة وبعض الحيل البسيطة كفيلة لتظهر مساحة في المكان المستخدم كغرفة النوم مثلًا، لذلك تعرفي إلى بعض من هذه الحيل في مقالنا اليوم.
 

استخدمي أثاثًا متعدد الاستعمالات

للتخلص من مشكلة صغر المساحة والتخوف من عدم إيجاد مكان مخصص لتوضيب الأغراض ما عليك إلا أن تلجأي للأثاث المتعدد الاستعمالات، كالسرير القابل للفتح أو الذي يحوي أدراج، وهكذا يمكنك أن تضعي الملابس فيه أو بعض الأغراض التي لا تجدين لها مكانًا مناسبًا.

ضعي سجادة بلون واحد

لا تحسبي أن السجادة المزخرفة تساهم بجعل المساحة تظهر أكبر مما هي عليه، بل على العكس ننصحك بوضع سجادة بلون واحد، ومن الأفضل أن يكون مشرقًا ليمنحك أولًا راحة نفسية، وثانيًا ليمنح الغرفة مساحة خيالية.

 ورق جدران مناسب

اختاري ورق جدران يتناسب مع غرفة النوم والأثاث، مما يمنح المكان سعة عميقة أو يمكنك اختيار ألواح خشبية بشكل ثلاثي الأبعاد لتمنح وسعًا يبدو للناظر وكأنه حقيقي.
 
المصابيح المثبتة

إذا كنتِ ممن يحبذن وجود المصابيح بالقرب من السرير فحاولي ألا تضعيها على المنضدة، كي لا تخسري الفسحة المخصصة لوضع بعض الأغراض، بل علقيها على الحائط بشكل متدلي نحو السرير أو اعملي على أن تكون من ضمن ديكور السرير على شكل لمبات صغيرة.

إلجأي إلى حيلة المرايا

المرايا مهمة جدًا في الأماكن الصغيرة، ويمكنك بالطبع الاستفادة منها في غرفة النوم الضيقة لأنها تمنح فسحة في المكان وتعكس الضوء أيضًا في كل نواحي الغرفة، مما يخلق نوعًا من التوازن والهدوء.